تراجع مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا.. لهذا السبب

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
كتب : مي طارق

تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا الشهر الماضي، حيث ألقت الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي مؤخرا بظلالها على مبيعات السيارات الكهربائية بالفعل التي تشهد تراجعا بشكل عام.

وذكرت مؤسسة 'داتافورس' للدراسات التسويقية أن مبيعات شركات صينية، مثل إم.جي المملوكة لشركة سايك موتور وبي.واي.دي بلغت 9% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال يوليو الماضي مقابل 2ر10% في نفس الشهر من العام الماضي.

تراجع مبيعات السيارات الكهربائية الصينية

وتراجعت مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا بشكل عام بعد أن ألغت ألمانيا، وهي أكبر سوق للسيارات في أوروبا، الحوافز التشجيعية التي كانت تقدمها لشراء السيارات الكهربائية.

السيارات الكهربائية

وتكافح شركات السيارات الصينية ونظيراتها الأوروبية التي تستورد بطاريات السيارات الكهربائية من الخارج للاتحاد الأوروبي من أجل توفيق أوضاعها بعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة التي تصل نسبتها إلى 48% اعتبارا من الشهر الماضي .

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مؤسسة داتافورس قولها إن جميع الشركات الصينية بشكل عام باعت أقل من 14 ألف سيارة كهربائية في أوروبا الشهر الماضي، مقابل أكثر من 23 الف سيارة في يونيو السابق عليه، كما تراجعت مبيعاتها بنسبة 7ر9% مقارنة يوليو 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء خلال استقباله نظيره الصومالي: نتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات