أهمها انسداد بفلتر الهواء.. أسباب التوقف المفاجئ للمحرك أثناء القيادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

يعتبر توقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة من أكثر المواقف المزعجة التي قد تواجه السائقين على الطريق، حيث تتنوع أسباب توقف المحرك بين مشاكل بسيطة، يمكن تجنبها بمتابعة الصيانة الدورية للسيارة، وأخرى تتطلب تدخل متخصصين للكشف والإصلاح.

التوقف المفاجئ للمحرك أثناء القيادة

تستعرض'أهل مصر' أسباب توقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة، فيما يلي:

1. نفاد الوقود:

من الأسباب الشائعة والبسيطة هو نفاد الوقود، في حال عدم مراقبة مستوى الوقود بانتظام، قد ينفد الخزان دون أن يلاحظ السائق، مما يؤدي إلى توقف المحرك فورًا.

2. مشاكل البطارية:

البطارية تعتبر من العناصر الحيوية لتشغيل السيارة، إذا كانت البطارية قديمة أو بها مشاكل في الشحن، فإنها قد تؤدي إلى توقف المحرك، خاصة عند تعطل النظام الكهربائي الذي يعتمد عليه المحرك.

3. خلل في مضخة الوقود:

مضخة الوقود هي التي تضخ الوقود من الخزان إلى المحرك، أي خلل في هذه المضخة يؤدي إلى عدم وصول الوقود بشكل كافٍ إلى المحرك، مما يؤدي إلى توقفه عن العمل بشكل مفاجئ.

4. ارتفاع درجة حرارة المحرك:

إذا ارتفعت درجة حرارة المحرك بشكل مفرط، فإن نظام الحماية في السيارة قد يتدخل ليوقف المحرك لتفادي تلفه، هذا قد يكون ناتجًا عن مشاكل في نظام التبريد مثل تسريب في سائل التبريد أو تلف في المروحة.

5. مشاكل كهربائية:

قد يحدث توقف المحرك بسبب خلل في الأسلاك الكهربائية أو الفيوزات، حيث أن النظام الكهربائي المعقد في السيارات الحديثة، يمكن أن يؤثر على عدة أجزاء حيوية في السيارة، ومنها المحرك.

6. انسداد في فلتر الهواء:

المحرك يحتاج إلى تدفق كافٍ من الهواء لكي يعمل بكفاءة، إذا كان فلتر الهواء مسدودًا أو غير نظيف، قد يتوقف المحرك بسبب قلة التهوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وجيرونا (4-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول بيدري