وكيل أودي يطلق سيارات Q8 فيس ليفت في السوق المحلية..بتحسنيات جديدة

أودي Q8 فيس ليفت
أودي Q8 فيس ليفت
كتب : مي طارق

أعلنت 'الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف' (EATc) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر- عن إطلاق الطراز مِن آودي Q8 فيس ليفت في السوق المصرية،علمًا بأن تلك الـSUV الديناميكية تتوافر بفئة تجهيزية واحدة فقط، وهي S-Line Plus، وهي تتمتع بواجهة أمامية وخلفية جديدة، مع باقة من التجهيزات الداخلية الرائعة.

و تتضمّن عددًا مِن الأنظمة الإلكترونية المتطوّرة، وذلك لإضفاء لمسة عصرية على السيارة الجديدة تجعلها أكثر جاذبية للعملاء الشباب.

منذ تقديم آودي Q8 للمرة الأولى في عام 2018، وهي تحافظ على مكانتها كأفضل وأجمل خيار في فئة سيارات الكوبيه-SUV المتوافرة بالأسواق.

وخضعت العلامة الألمانية العريقة موديلها Q8 لتحديثات منتصف العمر، لتُصبح أجمل وأفضل على جميع المستويات، مع الاحتفاظ بخصائصها السابقة التي اشتملت على الاستعانة بمقصورة واسعة ومريحة، مع التمتُّع بقدرات مميَّزة لتحدي وعبور كافة الطرقات التي تسير عليها.

تصميمات أودي Q8 فيس ليفت الخارجية

رغم أن التصميم الخارجي لم يتغيّر جذريًّا عن السابق، إلا أن آودي Q8 الأحدث استفادت مِن بعض التحديثات الجمالية الفريدة، أبرزها بطبيعة الحال خيارات الإضاءة المتطوِّرة.

وما زالت الواجهة الأمامية تستعين بشبك التهوية كبير الحجم، ولكن بفضل مكوّناته الداخلية ذات الأضلاع الثمانية، واللمسات رمادية اللون (Scandium Gray) التي تأتي ضمن باقة S-Line الرياضية، باتت السيارة تتمتَّع بتصميم رياضي أكثر جرأة عن أي وقت مضى. كما باتت الفتحات الجانبية على الصادم الأمامي أكبر حجمًا مع تغليفها بإطار بارز من الألمنيوم.

تقنيات أودي Q8 فيس ليفت

وللمرة الأولى، تقدم Q8 بتقنية HD Matrix LED المُدعَّمة بتقنية الليزر في المصابيح الأمامية للحصول على إنارة أقوى وأكثر دقة.

وبخلاف العتب الجانبي الرياضي ونظام العادم الجديد الذي يتضمَّن فتحات بتصميم محسَّن ومختلف، جاءت الـSUV الجديدة بصادمين رياضيين من فئة S-Line بنفس لون الهيكل الخارجي، ومصابيح خلفية أحدث مِن فئة LED، فضلًا على جناح مُدمج بالسقف يتضمَّن مصباح توقُّف في المنتصف، و Roof Rails مصنوعة مِن الألمنيوم، وBrake calipersمطلية بلون أحمر جذَّاب، بخلاف الزجاج الداكن العاكس للحرارة والعجلات الرياضية قياس ٢٢ بوصة.

تجهيزات سيارات أودي Q8 فيس ليفت الجديدة

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية لأكبر طرازات آودي من فئة الكوبيه-SUV، نجدها تتضمَّن مواد ناعمة الملمس عالية الجودة على كل شبر فيها، أبرزها أجزاء من الألمنيوم ، Decorative inserts in Gray Oak، وأيضًا الأسطح الجلدية على لوحة القيادة، وغيرها.

أما على الجانب التقني، فهناك نظام معلوماتي ترفيهي متطور MMI Infotainment System يتألف من شاشتين سريعتي الاستجابة وبحجمين مختلفين؛ الشاشة الرئيسية تأتي بقياس 10.1 بوصة، في حين الشاشة الأصغر حجمًا جاءت بقياس 8.6 بوصات ومثبَّتة في وضعية منخفضة عن الشاشة السابقة. وهناك أيضًا ضمن التجهيزات القياسية شاشة لوحة العدّادات (Audi virtual cockpit plus) ، والتي تأتي بقياس 12.3 بوصات.

مواصفات أودي كيو 8 فيس ليفت

تأتي الفئة الوحيدة و الأعلى تجهيزًا S-Line Plus مِن آودي Q8 الأحدث بباقة متنوِّعة من التجهيزات الحصرية، منها الشاشة الزجاجية الأمامية (Head-Up Display)، ونظام الإضاءة الداخلية الذي يتوافر بألوان مختلفة، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة، وخاصية التدفئة بالمقاعد في الأمام والخلف، إلى جانب المقاعد الأمامية من الجلد فئة 'Valcona' مع شعار S وتطريزات Diamond Stitching المميَّزة والتي يمكن التحكُّم في وضعيتها كهربائيًّا مع خواص الذاكرة والتهوية، ودعامة للفقرات القطنية رباعية الاتجاهات 4-Way Lumbar Support بالمقاعد الأمامية.

بالإضافة لخاصية 'Audi Phone Box Light' التي تتضمَّن إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات بنهايات مسطَّحة ومثبَّت عليها Paddle Shifters، وأيضا النظام الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، وأيضًا أزرار التشغيل سوداء اللون، وعتب الأبواب المزيَّن بتصميمات رياضية مصنوعة من الألمنيوم، وكذلك بطانة السقف ذات اللون الأسود الجذّاب (Black Dinamica) المصنوعة من الألياف الدقيقة، وغيرها من تجهيزات الراحة والترف.

وبالنسبة لتجهيزات السلامة والأمان، وفَّرت آودي باقة مميَّزة مِن تجهيزات السلامة والأمان وأيضًا الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة للسيارة Q8 الجديدة، أبرزها مثبت السرعة ومحدد السرعة، والكاميرات التي توفِّر رؤية محيطية شاملة وصورًا حتى ٣٦٠ درجة علي شاشة العرض، ونظام فتح وغلق صندوق الأمتعة كهربائيٍّا دون استخدام اليدين، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الأمام والخلف، بخلاف نظام التحذير من الخروج من المسار (Lane Departure warning)، وذلك للتحذير مِن مرور السيارات في الجهة الخلفية أثناء الخروج من أماكن اصطفاف السيارات (Rear Cross Traffic Assist)، ونظام المراقبة غير المباشرة لضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونظام Audi Drive Select، ونظام التحكم بمسافة الركن عبر الحساسات الاستشعارية الأمامية والخلفية Parking Aid Plus مع نظام آودي Pre Sense Rear، ونظام حماية المشاة، والوسائد الهوائية الأمامية وستائر الوسائد الهوائية وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية وتجهيزات السلامة الأخرى.

وأخيرًا، جاءت آودي Q8 الجديدة مُجهَّزة بمحرِّك TFSI فئة V6 سعة 3 لترات يولد 340 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 500 نيوتن-متر، إلى جانب نظام هجين معتدل Mild hybrid بجهد 48 فولت.

ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية Tiptronic من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع (نظام الدفع الرباعي الدائم) من خلال نظام 'كواترو' quattro الغني عن التَّعريف، ويمكن لهذه السيارة، الوصول لسرعة100كم/ الساعة، في غضون 5.6 ثواني، قبل الوصول للسرعة القصوى تقدر بـ 250 كلم/ ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي (1-1) في الكونفدرالية | التعادل للهلال