اعلان

"النقد العربي" يستعد لإطلاق خدمة الدفع الفوري عبر الحدود بالتعاون مع البنوك المركزية بالمنطقة

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

يستعد صندوق النقد العربي لإطلاق خدمة الدفع الفوري عبر الحدود، وهي أحدث خدمات منصة “بنى”، كواحدة من الخدمات التي يعمل عليها الصندوق بالتعاون مع البنوك المركزية والتجارية لإطلاقها في الفترة القادمة.

وفي هذا الإطار عقد الصندوق مؤخرا ورشة عمل لاستعراض الرؤية المستقبلية لخدمة الدفع الفوري، ونموذج عملها، ضمن أفكار أولية تطرح لأول مرة على البنوك التجارية العاملة في المنطقة العربية، بما يمكّن من تبادل الأفكار والتجارب بين المشاركين بشأنها.

و تعتبر خدمة الدفع الفوري عبر الحدود، الخدمة الأولى من نوعها عربياً، بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في مجال المدفوعات العربية وخاصة تحويلات الأفراد ومدفوعات التجزئة.

وجاء إنعقاد الورشة والتحاور مع البنوك بشأن خدمات الدفع الفوري، في إطار حرص فريق عمل منصة "بنى" على تأكيد دور المشاركين الأوائل من البنوك في بلورة الرؤية الاستراتيجة للمنصة.

وتعتبر هذه الورشة الموجهة لكافة البنوك العاملة في المنطقة العربية، المحطة الثامنة من سلسلة ورش عمل مركّزة، تتطرق الى عدة مواضيع إستراتيجية تنظم على مدى عدة أسابيع بشكل رقمي عن بعد، إضافة إلى ورشات عمل مخصصة للبنوك في كل دولة على حدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي