اعلان

البنك العربي يطلق برنامجه لتسريع أعمال التكنولوجيا المالية في مصر

البنك العربي
البنك العربي
كتب : أهل مصر

أطلق البنك العربي برنامجه الخاص بتسريع أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة ""AB Accelerator والذي يستهدف رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية "FinTech" في مصر، عقب النجاح الذي حقّقه البرنامج في الأردن منذ إطلاقه عام 2018.

تعزيز الابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية

ويأتي إطلاق برنامج ''AB Accelerator  في مصر في إطار نهج البنك العربي الهادف إلى تعزيز الابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية من خلال تحويل الأفكار الإبداعية الواعدة إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مرنة بما ينسجم مع احتياجات وتوقعات العملاء المتغيرة من مختلف الفئات والقطاعات.

أهداف برنامج "AB Accelerator"

ويهدف برنامج 'AB Accelerator' إلى تشجيع تبني التكنولوجيا المبتكرة والاعتماد على المنتجات والحلول التكنولوجية المصرفية الناشئة، ودعم الشركات الريادية من خلال وضعها على مسار نمو قوي يشكّل نقطة عبور راسخة نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يسعى البرنامج إلى أن يكون جزءاً فاعلاً ضمن البيئة المحفّزة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر وذلك من خلال الاستثمار في المرحلة الأولية للمشاريع الريادية في هذا المجال من أجل تحقيق رؤية البنك العربي بتعزيز الابتكارات والنهوض بصناعة التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وقالت هالة زهران، رئيسة برنامج مسرّع الأعمال في البنك العربي أن البرنامج الجديد يتبنّى نموذج العميل الاستثماري ونموذج رأس المال الاستثماري معاً كونه يوفر للشركات الناشئة في مرحلتها الأولية دعماً مالياً وتجارياً يساعدها على اكتساب المصداقية وتقييم أفكارها المقترحة، بالإضافة إلى فرصة ربط هذه الشركات بمنافذ اقتصادية عالمية جديدة عبر أسواق مختلفة مما يتسق مع جوهر مفهوم المستثمر الاستراتيجي.

وأضافت ان البنك العربي وجه استثماراته خلال العامين الماضيين إلى محفظة عالمية من الشركات الناشئة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل 'Seclytics'  للأمن السيبراني، و'Tabby' و'Hala Insurance' للتأمين الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية