اعلان

تمكين المرأة.. أحد أولويات الحكومة والقطاع المصرفي (تقرير)

قيادة المرأة
قيادة المرأة

لاشك أن تكمين المرأه أحد أهم الأولويات التي وضعتها القيادة السياسية خلال المرحلة الماضية، وتبعه في ذلك القطاع المصرفي الذي أصدر العديد من القرارات والمبادرات التي تساعد على تواجد المرأه في الصفوف الأمامية، وآخر تلك القرارات، قرار البنك المركزي، قرار بمنح المرأة مقعدين بمجالس إدارات البنوك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تمكين المرأة ومشاركتها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار.

مهم للغاية

أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنكQNB الأهلي، أن القرار مهم للغاية، ويأتي بعدما أثبتت المرأه قدرتها على النجاح والتقدم اقتصاديًا وامتلاكها الصلاحيات لصنع القرارات الصائبة، في كافة الملفات والمهام التي وكلت إليها.

وأضاف بدير أن التمكين الاقتصادي للمرأة ينعكس على المجتمع والأسرة بشكل كامل، بحيث يضمن حقوق المرأة في الحياة والعمل، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة الشاملة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

مكانة المرأه

من جهته أكدت نيفين كشميري نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نظراً لمكانة المرأة باعتبارها عنصر أساسي في اتخاذ القرار.

وأضافت أن ذلك القرار يدعم خطة الحكومة حتي عام 2030، لما تتميز به المرأه من عدد من المميزات، كالجلد و التحمل و الصبر و الرغبة فى العطاء و النجاح، مؤكده أنه كلما اشتركت المرأة في صنع القرار ارتقت الدولة بأبناءها وبالأسرة وبالمجتمع بأسره.

وكان قد قرر محافظ البنك المركزي المصري منح المرأة مقعدين بمجالس إدارات البنوك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تمكين المرأة ومشاركتها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون