اعلان

الهلال السعودي يقترب من المشاركة في كأس العالم للأندية

الهلال السعودي
الهلال السعودي

أشارت العديد من التقارير الصحفية السعودية، إلى أن نادي الهلال السعودي اقترب من تمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقبلة، والمقرر أن تحتضنها المغرب، في فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' أعلن عن تنظيم المغرب للنسخة المقبلة من مونديال الأندية في شهر فبراير المقبل.

وبحسب صحيفة 'الرياضية' السعودية فإن الاتحاد الآسيوي قرر ترشيح نادي الهلال للمشاركة في البطولة كممثل لقارة آسيا.

ومن المقرر أن يشارك الهلال السعودي في كأس العالم للأندية بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا حاصة وأن النسخة الحالية من البطولة مازالت جارية.

الجدير بالذكر أن المغرب كانت قد استضافت البطولة في عامي 2013 و2014 وحقق بايرن ميونخ وريال مدريد اللقب وقتها في تلك النسختين.

الهلال السعودي الهلال السعودي

تقارير مغربية تكشف موقف الأهلي من المشاركة في كأس العالم للأندية

كشف تقارير صحفية مغربية، عن موقف الأهلي من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022، بعد قرار إقامتها في المغرب بشكل رسمي.

وذكر موقع 'لو 360 سبورت' المغربي، أن 'فيفا' سيكشف خلال الأيام القليلة المقبلة، عن الأندية التي ستشارك في الفترة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية ومن المنتظر أن يشارك الوداد والأهلي في البطولة.

وأيضًا موقع البطولة المغربي، أكد أن الأهلي والوداد المغربي سيشاركان في بطولة كأس العالم للأندية وفقًا للوائح كأس العالم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم، الجمعة، إقامة بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، خلال الفترة من 1 فبراير المقبل، حتى 11 من نفس الشهر.

وتنص الفقرة الرابعة من لائحة مونديال الأندية، على عدم مشاركة فريقين من نفس البلد في نسخة واحدة، وبالتالي يشارك وصيف بطل المسابقة القارية، إذا كان بطل البلد المستضيف هو نفسه بطل دوري أبطال إفريقيا، وهو ما ينطبق على الوداد والأهلي.

وكان الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022، أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد، سجلهما زهير المترجي.

وجاءت الأخبار المسربة من النادي الأهلي، بأن الإدارة مازالت تنسق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، تفاصيل مشاركتها في البطولة، وفقًا للائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي