اعلان

"تعليم قنا": تأجيل امتحان الثانوية العامة لـ6 طالبات تعرضن لحادث تصادم (خاص)

تعليم قنا تطمئن على طالبات الثانوية داخل المستشفى بعد وقوع الحادث
تعليم قنا تطمئن على طالبات الثانوية داخل المستشفى بعد وقوع الحادث

زار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، 6 طالبات بالثانوية العامة، في مستشفى قنا الجامعي، بعد إصابتهن في حادث تصادم صباح اليوم الخميس، أثناء ذهابهن لتأدية الامتحان.

وبعد تقرير المستشفى، أجلت مديرية تعليم قنا امتحان الثانوية العامة للطالبات المصابات إلى شهر سبتمبر المقبل بالدرجة الفعلية "إجراء الامتحان كأول مرة"، وذلك نظرًا لحالتهن الصحية، وذلك لمادة اليوم فقط.

وقال الدكتور صبري خالد، إن الطالبات حالتهن الصحية مستقرة، ولكن لا يستطيعن إجراء امتحان اليوم لإصابتهن ببعض السحجات، ومن المقرر خروج بعض منهن اليوم من المستشفى، على أن يستكملن الامتحانات الباقية بصورة عادية.

وكانت 6 طالبات، قد صباح اليوم قد أصبن اليوم الخميس، أثناء ذهابهن لتأدية امتحانات الثانوية العامة، في حادث تصادم سيارة كبوت في عمود كهربائي بجوار سيارة كوم بلال، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا.

وتلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مرفق الإسعاف يفيد بلإبلاغ عن حادث تصادم سيارة كبود في نقادة، بجوار اسعاف بحرى قمولا، وتم الدفع ب 4 سيارات إسعاف، وعند الوصول وجد أن المصابين طالبات ثانوية عامة، فيما تسببت السيارة في غلق الطريق بعد أن اصطدمت في عمود إنارة.

وجاءت أسماء الطالبات المصابات كالتالي: منار حماده الدندراوي، 19 عامًا، اشتباه كسر في العمود الفقري، وياسمين أحمد نجاتي، 18 عامًا، خلع الكتف الأيسر، وأمنية عبدالمنعم عطا الله، 19 عامًا، سحجات متفرقة بالجسم، ومنة توفيق أحمد، 18 عامًا، سحجات متفرقة، وهاجر جادالرب سعد، 19 عامًا، اشتباه كسر في الترقوه، تم نقلهم للمستشفى الجامعي، ورنا سالم محمود، تم نقلها لمستشفى طوخ في نقادة.

يذكر أن 17 ألفا و821 طالبا وطالبة بالثانوية العامة، يؤدون امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، اليوم الخميس، موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة على 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم تنفيذا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء