اعلان

عاجل.. ننشر ملامح حركة ترقيات ضباط الشرطة 2020 بعد اعتمادها (خاص)

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تعلن وزارة الداخلية حركة تنقلات الشرطة لعام 2020، والمقررة سنويًا في شهر يوليو خلال الساعات القادمة، عقب اعتمادها من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة، أن حركة الترقيات لهذا العام شملت دفعتا 1989م - 1990م، تم الترقية لرتبة "لواء" ، ودفعات 1993م - 1994م - 1995م لرتبة "عميد"، ودفعتا 1999م - 2000م لرتية "عقيد".

كما أكدت المصادر أن كلا من دفعتي 2004م - 2005م تم الترقية لرتبة مقدم، ودفعتا 2010م - 2011م، لرتبة رائد، ودفعة 2016م لرتبة "نقيب"، ودفعة 2019م، لرتبة "ملازم أول".

وأما عن حركة تنقلات مساعدي الوزير للقطاعات والمديريات، والإدارات فستعلنها وزارة الداخلية خلال ساعات في بيان رسمي لها.

يذكر أن لجان التفتيش والرقابة وشؤون الضباط بوزارة الداخلية انتهت من فحص ملفات الضباط استعدادا لإعلان حركة تنقلات وزارة الداخلية خلال الساعات القادمة.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن الكشوف النهائية التي تحمل أسماء الضباط والقيادات من الرتب المختلفة، تم عرضها على اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لاعتمادها رسميا بعد وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا الإعلان عنها.

وأردفت المصادر أن لجان الفحص بشئون الضباط اعتمدت في إختيارها الأسماء التي سوف يتم تصعيدها على التقارير السرية للجهات المختصة داخل الوزارة، وتكون معاير التصعيد وفقا لـ الكفاءة والاجتمهاد في أداء الواجب الأمني، والسيرة والسمعة الحسنة، مشيرا إلى مراعة حركة التنقلات العدالة ووفقا للمعايير القانونية.

وتعلن وزارة الداخلية سنويا حركة تنقلات وتصعيد لضباط وقيادات الشرطة بمختلف الرتب في شهر يوليو من كل عام ، وتضم اللجنة المكلفة بإعداد قوائم أسماء الضباط والقيادات بحركة تنقلات وزارة الداخلية في عضويتها مدراء الإدارات العامة للشئون القانونية، والشئون التأديبية، وللترقيات والتفتيش والرقابة والأمن الوطني، ومصلحة الأمن العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً