تجديد حبس 6 متهمين في واقعة الاعتداء على منة عبدالعزيز 45 يومًا

أهل مصر
منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح جنوب الجيزة، اليوم الأحد، حبس 6 متهمين في واقعة الاعتداء على منة عبدالعزيز المعروفة إعلاميا بـ فتاة التيك توك، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمرباستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية- وشهرتها "منة عبد العزيز"- بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة ٢٠١ من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع "وزارة التضامن الاجتماعي" لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا"، والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت أجهزة الأمن في الجيزة، القبض على منة عبدالعزيز، وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك، اتهمت خلاله شابًا يدعى "مازن ابراهيم" باغتصابها، بالاشتراك مع آخرين.

وأحيلت الفتاة إلى ديوان عام قسم شرطة الطالبية، بعد القبض عليها في منطقة الطالبية، وتم عرضها على نيابة الطالبية والعمرانية بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة.

وواجهت النيابة العامة لفتاة التيك توك منة عبد العزيز، اتهامات إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، والتحريض على الفسق، والاعتداء على قيم المجتمع المصرى.