اعلان

ضبط شخصين لإتجارهما فى العملات الإفتراضية

مباحث الأموال العامة تخصص أرقام تليفونات للإبلاغ عن قضايا غسل الأموال
مباحث الأموال العامة تخصص أرقام تليفونات للإبلاغ عن قضايا غسل الأموال

نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى باستخدام العملات الإفتراضية.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام شخصين "حاصل على دبلوم ، طالب جامعى"، بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى من خلال قيام الأول بإنشاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، والذى يقوم من خلالها بعرض العملات الإفتراضية من بينها عملة "بت كوين" للبيع أو الشراء مقابل التحصل على ما يعـادل قيمتها من مبالغ مالية بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكى".

كما أضافت التحريات قيام الثانى "الطالب" ببيع وشراء العملات الإفتراضية المشار إليها من الأول وإعادة بيعها على النحو المشار إليه والاستفادة بفارق السعر فضلاً عن استخدامها فى شراء وبيع السلع المعروضة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهميّن ، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إليها، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضيين بلغ نـحو تسعمائة ألف دولار أمريكى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى باستخدام العملات الإفتراضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً