المشرف العام على التحرير داليا عماد

"واه يا خوفي من آخر المشوار".. آخر كلمات ابن قنا أحد شهيدي الغربة قبل سفره للسعودية

أهل مصر
عادل أبوالإمام أحد شهيدي الغربة في السعودية
عادل أبوالإمام أحد شهيدي الغربة في السعودية
اعلان

حصلت "أهل مصر" على رسالة مؤثرة، للشهيد عادل أبو الإمام، ابن قرية البطحة في قنا، وأحد شهيدي الغربة، اللذان قتلا بـ 6 رصاصات من الخلف على يد كفيل سعودي في الرياض، متضمنة "يا خوفي من نهاية المشوار".

نشر شهيد الغربة أثناء رحلته بين مصر والسعودية بحثًا عن لقمة العيش، في عام 2015 ، على حسابه الشخصي عبر الفيسبوك كلمات أوضحت تأثيرها خلال هذه الساعات حيث أنها كانت مجرد رسالة احتفظ بها خوفًا من نهاية مشواره في الغربة وكانت متضمنة "ابتدا المشوار..واه يا خوفي من نهاية المشوار" واليوم بعد 5 أعوام من نشر رسالته، كانت نهاية مشواره برجوعه بالكفن بعد إصابته برصاصات الغدر، تاركًا خلفه 4 أطفال وعائلة بأكملها كان يعولها، بعد شقى دام 10 أعوام في الغربة.

ننشر رسالة أحد شهيدي الغربة أثناء سفره من مصر للسعوديةننشر رسالة أحد شهيدي الغربة أثناء سفره من مصر للسعودية

وقد أعلنت وزارة الهجرة، متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎أو كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى "عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983" والآخر يدعى "عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967".

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: "أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة الفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا