اعلان

فخر واشتياق وأمنيات باللقاء.. رسائل أبناء شهداء الشرطة لآبائهم في عيد الأضحى (فيديو وصور)

شهد ابنة الشهيد هشام العزب ورئيس الجمهورية
شهد ابنة الشهيد هشام العزب ورئيس الجمهورية

تحتفي مصر بأرواح شهداءالشرطة الأبرار في كل مناسبة، وفي عيد الأضحى هذا العام، حرصت 'أهل مصر ' على نقل رسائل أبنائهم التي حملت أسمى معاني الحب والفخر والإشتياق إليهم ، فجاءت تلك المشاعر بمقتطفات من مقاطع فيديو مصورة هدية لأرواحهم في العيد.

رسالة شهد ابنة الشهيد هشام العزب

'اقترب العيد يا بابا ولم يأت بعد غيابك عنا عيدًا.. اشتقنا إليك يا بابا واشتاق إليك كل ركن في بيتنا الذي كان بوجودك سعيدًا.. لكني سأفرح يا بابا لأجل عيونك، ولتفرح روحك حتى ولو كنت عنا بعيدًا.. فلما لا أفرح وقد كبرت وعلمت أني ابنة شهيدَ '.

مع قرب عيد الأضحى المبارك، تقترب الذكريات الجميلة التي يحتار أبناء الشهداء في حكاياتها فهل يبتسموا ويسعدوا أثناء روايتها أم تترقرق في أعينهم دمعات الحنين، 'شهد هشام العزب' ابنة الشهيد الذي فقد روحه إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها تكفيريون بميدان المحكمة بمصر الجديدة، اختارت أن ترسل لروح والدها في العيد بضعة كلمات تشع بالفرحة، ونحت بعزة أبناء الشهداء الحزن جانبًا، ورأت أن تطمئن والدها وتقول له: 'أنا وشقيقاتي بخير يا بابا وفخرنا بتضحيتك يزكينا بين أقراننا، ورأسنا بك في السماء مرفوعة، وهكذا حال كل أبناء الشهداء يابابا . إطمن يابابا مصر بخير وكل يوم هي في تقدم، ودمائك لم تذهب هدر وجندها غالبون'.

شهد ووالدها  ورئيس الجمهورية شهد ووالدها ورئيس الجمهورية

هذا هو مقطع فيديو خصت به ' شهد' ابنة الشهيد هشام العزب 'أهل مصر'، ووضعت خلفها صورة والدها وبين يديها صورتها مع من تراه والدها أيضًا، وهو الرئيس السيسي، قالت شهد التي تتوسط شقيقاتها 'جنة وفرح': 'كل سنة وانت طيب يابابا في العيد، وعيدك في الجنة أحلى يا حبيبي، افتكرناك وانت بتدينا العدية بس متقلقش احنا بخير ومتفوقين في دراستنا، وبلدنا كمان بخير ومقدرة تضحيتك والرئيس مش بيسبنا وبيحاول يعوضنا، وكل سنة وانت طيب وعيدك في الجنة أحلى يابابا'.

رسالة سليم نجل الشهيد مصطفى عبيد

داعب صورته وقبلها.. 'أهل مصر' تنشر رسالة نجل الشهيد مصطفى عبيد لروح والده في عيد الأضحى

سليم ووالدته زوجة الشهيد سليم ووالدته زوجة الشهيد

بابتسامات بريئة وحركات طفولية مليئة بالحب والعفوية، وعلى طريقته الخاصة، بعث 'سليم' نجل الشهيد مصطفى عبيد، برسالة حب لروح والده في عيد الأضحى، حيث طبطب بأنامله الصغيرة على صورة قالوا له منذ ولادته إنها 'بابا'، فأخذ يداعبه تارة ويقبله تارة أخرى، وكأنه أمامه ويشعر بأنفاسه.

'سليم' ابن العام ونصف، جاء إلى الدنيا بعد وفاة والده بـ 40 يوما، فلم يتعرف على ملامح والده ولم ينعم بحضنه'.. نعم، سليم لم يكتب له أن يرى والده الشهيد، ويعيش معه في الدنيا، ولكن الله كتب له أن يحظى بشرف لقب ابن الشهيد مصطفى عبيد.

يشار إلى أن الشهيد الرائد مصطفى عبيد الأزهرى، خبير المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، ابن قرية جزيرة الأحرار بالقليوبية، توجه إلي عمله كعادته، وخلال تناوله الطعام تلقى بلاغًا يفيد العثور على حقيبة تحتوي على عبوات ناسفة بجوار كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر.

أسرع الرائد مصطفى عبيد وزملائه، إلى مكان البلاغ، وفور وصوله قرر إخلاء المكان من المواطنين لخطورة العبوات الناسفة المعثور عليها، وطلب من زملائه أن يكون بالمقدمة، ثم بدأ يتعامل مع العبوات المعثور عليها، فى محاولة لإبطال مفعولها، إلا أن إحدى العبوات انفجرت فيه، وسقط غارقًا فى دمائه، مفارقًا الحياة، ليصبح أول شهيد ينال الشهادة فى عام 2019.

الشهيد الرائد مصطفى عبيد، من أسرة ساهمت فى الدفاع عن الوطن، فهو ابن اللواء أركان حرب بالمعاش عبيد الأزهرى، وجده أحد شهداء القوات المسلحة خلال العدوان الثلاثى على مصر، وبقي سليم ليخلد ذكرى البطل.

رسالة نور ابنة الشهيد على خالد صالح

نور ابنة الشهيد على خالد صالح ومجموعة صوره نور ابنة الشهيد على خالد صالح ومجموعة صوره

لم تخط الأرض بقدميها بعد، لم تنطق شفتاها كلمة بابا بعد، لم ترتشف من بحر حنانه ولا مرة، ولا نعمت بأحضانه ولو لحظة، لكنها جلست بجوار صورة له تتحسس منها ملامحه، وتداعب عينيه بضحكتها، تراه بقلبها حيا ويراها بروحه ملاكا، جلست في العيد تحاكيه وتتمتم بمشاعر فياضة وتتمنى أن يخرج من الصورة ويحملها، وبلبس العيد يجملها، يرفعها في الهواء لأعلى تارة، وينزلها لأسفل تارة.

إنها ' نور ' ابنة الشهيد على خالد صالح، ضابط الأمن المركزي، التي جاءت الدنيا بعد رحيل والدها في 2019 ، وفي مقطع فيديو لها في يوم العيد بعثت له برسالتها.

والشهيد على خالد صالح بطل من أبطال وزارة الداخلية من ضباط قطاع الأمن المركزي دفعة 2008 ، واحد من أبرز أبطال شمال سيناء، شارك في مداهمة أوكار العناصر التكفيرية والقبض على عشرات الإرهابين ، وفض مع أقرانه أحداث شغب جماعة الإخوان عام 2011و 2013 ، ونجح في حماية قسم شرطة المنتزه ، ومنع هروب المساجين من سجن الأبعادية بدمنهور، وتمكن من القبض على مئات المتهمين السياسين والجناين.

رسالة ياسين نجل الشهيد ساطع التعماني

فقدتك يا بابا ولكني لم أفقد روحك، أشعر بها كل صباح تحوطني عند استيقاظي من نومي، وتسلمني لفراشي مساء واضعة قبلة على جبيني، وأخلد إلى نومي فأراك في منامي، تنعم بجنات رحبة من صنع الرحمن، تناديني فأسرع إليك وأرتمي بين أحضانك، وتقول لي مرحى مرحى بياسين ولد الشهيد ساطع النعماني'.

ياسين والشهيد ساطع النعمانيياسين والشهيد ساطع النعماني

قبل ساعات من بزوغ فجر عيد الأضحى، بعث ياسين بن الشهيد ساطع النعماني برسالة حب لروح والده، قال فيها: 'فتحت ألبوم صورنا يابابا رأيتك في واحدة تحملني على كتفك وتوقع أسفلها ' شلتك على راسي نواجه زمن قاسي.. ياسين يا نور عيني أنت أهلي وناسي'.. وصورة أخرى يا بابا تجمعنا يوم ميلادي تملأ عيناك الفرحة، تطفئ معي الشمعة وتبارك لي أعوام أخرى '، وفي يوم العيد يابابا ها أنا وحيد لكن روحك يا حبيبي عايدتني وبلقائك وعدتني.

يشار إلى أن العميد البطل الراحل الشهيد ساطع النعماني حفر اسمه في تاريخ بطولات الوطن بحروف من نور، وسيظل اسمه وبطولاته خالدة في تاريخ مصر.

خرج النعماني من مكتبه في أغسطس 2013 ليواجه مسيرات تنظيم الإخوان الإرهابي، التي شهدت إطلاق النار العشوائي على أهالي بولاق من فوق كوبري الجامعة، فتلقّى طلقة غادرة أصابته بالوجه ليهرول به الأهالي إلى أقرب مستشفى، لتبدأ رحلة آلامه الطويلة بين مستشفى الشرطة وأكثر من دولة أجنبية، لتنتهي الرحلة باستشهاده ضاربا أعظم مثال لتضحية رجال الشرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً