اعلان

"أطلقوا سراح ستات التيك توك".. الأمن يتعقب صفحات مثيرة للجدل تطالب بإلإفراج عن حنين حسام وفتيات المحتوى المخل

شري هانم وابنتها زمردة
شري هانم وابنتها زمردة

تعكف مباحث تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية على فحص وتتبع عدد من الصفحات التي دُشنت مؤخرا وحملت اسم "أطلقوا سراح ستات التيك توك" على مواقع التواصل للمطالبة بوقف القبض فتيات المحتوى "المخل" وإلإفراج عن حنين حسام وزمردة وأخريات تم ضبطهن لقيامهن ببث محتوى غير أخلاقي.

ووفقا لمصادرأمنية مطلعة فإن مباحث الإنترنت قد رصدت منشورات على صفحات حديثة الإنشاء تحرض ضد إجراءات الأجهزة الأمنية والنيابة العامة تجاه "ستات التيك توك "على حد تسميتهن، وما اتخذ حيالهن من إجراءات قانونية.

وأردفت المصادر أن تلك الصفحات تبث رسائل محرضة للرأي العام على ضرورة جمع أكبر عدد من الأصوات للضغط على الأجهزة المعنية للإفراج عن "فتيات التيك توك " وأشهرهم مودة الأدهم وحنين حسام وشيري هانم وابنتها زمردة وأخريات تم ضبطهن لبث نفس المحتوى المخل الداعي لأعمال منافية للآداب وترى أن ما يبث ما هو إلا حرية شخصية.

وتعكف مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية على تتبع تلك الصفحات المنددة بالإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيال المتهمات بالدعوة للفجور وأعمال الدعارة الإليكترونية والإخلال بقيم المجتمع، للتوصل إلى القائمين عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

يشار إلى أن المحكمة الإقتصادية عاقبت حنين حسام ومودة الأدهم و3 أخريات بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهن.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية، برئاسة المستشار علي الدين حسن لهن أنهن في غضون عامي 2019، و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة أن المتهمتين الأولى والثانية:

1- اعتدتا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى "لايكي" ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

2- قامتا بإنشاء وادارة و استخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف الي ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. أما باقي المتهمين فساعدوهما على ارتكاب تلك الجرائم وإدارة حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته