اعلان

بلاغ يتهم الهارب "طارق الزمر" بالتخطيط لعمليات إرهابية ضد مصر

طارق الزمر
طارق الزمر

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 9338 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، ضد الإرهابى الهارب طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، وأحد المتهمين المشاركين في اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

واتهم محمود في بلاغه المقدم للنائب العام، الإرهابي طارق الزمر، بالتخطيط وتدريب العناصر الإرهابية التي ارتكبت عمليات إرهابية داخل مصر والتآمر مع جهات أجنبية معادية للدولة المصرية للإضرار بمصالحها العليا وتهديد أمنها القومي.

وأضاف محمود في بلاغه، أن تلك الجهات المعادية لمصر وعلى رأسها المخابرات التركية والقطرية وتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي، وطارق الزمر يتلقى تعليمات من جهازي المخابرات التركي والقطري بانشاء معسكرات وتدريب للإرهابيين واستقدامهم من تركيا لإعدادهم للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر، وأنه مسئول عن العديد من العمليات الإرهابية التي ارتكبها تكفريين أدت إلى استشهاد أفراد من الجيش والشرطة.

وأشار أن الزمر يتلقى تمويلات نقدية نظير تآمره على مصر وتدريب الإرهابيين، وينتقل بجواز سفر قطري بين تركيا وقطر وليبيا، للإشراف على تلك المعسكرات الإرهابية.

وتابع محمود، أن الزمر يُعد من أخطر القيادات الإرهابية الهاربة للخارج، وأن علاقاته ممتدة بأجهزة معادية لمصر وشعبها، ويعتبر أداة قتل في أيدي تلك الجهات.

كما اتهم محمود الإرهابي طارق الزمر، بالتشارك مع جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لتحقيق أغراضها الإجرامية وتهديد أمن مصر القومي ومصالحها العليا.

وطالب في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ طارق الزمر، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسم طارق الزمر على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً