اعلان

وفاة العامل الثاني في حادث انفجار مستودع غاز بقنا

وفاة العامل الثاني من حادث انفجار قنا بالنواهض
وفاة العامل الثاني من حادث انفجار قنا بالنواهض

لفظ العامل الثاني في حادث انفجار قنا، أنفاسه الأخيرة، اليوم الخميس، داخل المستشفى، وهو أحد المصابين الثلاثة في حادث في مستودع تعبئة إسطوانات بوتاجاز بقرية النواهض، فجر الأحد الماضي، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من بندر قسم قنا يفيد بوفاة محمود عبدالسلام، وشهرته ريكو، داخل مستشفى نبض في قنا، والعامل الثاني من مصابين "انفجار قنا" بمستودع تعبئة اسطوانات بوتاجاز مجهول بقرية النواهض مركز أبوتشت، وتم نقله لمشرحة مستشفى الجامعة.

وكان قد تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا،الاثنين الماضي، إخطارًا، من قسم بندر قنا، يفيد بوفاة أحمد حسن ريحان، 18 عامًا، مقيم بقرية الحبيلات مركز أبوتشت، ضمن المصابين الثلاثة في انفجار مستودع تعبئة اسطوانات غاز مجهول فجر الاحد الماضي فيما تم نقل الآخرين من قنا الجامعي، لمستشفى سوهاج لتلقي العلاج.

وكانت قد أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، شمالي قنا ، عن تفاصيل انفجار 300 أسطوانة بوتاجاز بقرية النواهض، الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص بحروق.

وأشارت الوحدة المحلية في بيانها : أبلغنا اليوم الساعة ٢,٣٠ فجر أمس بوجود حريق بسيارتين بالطريق الصحراوى، قمنا بإبلاغ الحماية المدنية والاسعاف ومن شدة الانفجار سُمع دوى الانفجار على بعد أكثر من كيلو متر من الحادث.

وتابع البيان : قمنا بالانتقال إلى موقع الحادث وتبين اشتعال النيران بسيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز وكذلك سيارة محملة بسائل البوتاجاز حمولة ٢٤ طن على الطريق الواصل ببن الطريق الصحراوى وطريق بالنواهض وعلى بعد ٥٠٠ م من المنطقة السكنية بالنواهض.

وأوضح البيان أن الحادث أسفر عن انفجار ٣٠٠ اسطوانة وتطاير الأسطوانات، على مساحات شاسعة واحتراق السيارة بالكامل.

مع احتراق السيارة التنك المحملة بالبوتاجاز، وإصابة 3 أشخاص بحروق وتم تحويلهم إلى مستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج.

وتم اطفاء لهب النيران المشتعل وتمت أعمال التبريد وإغلاق المحبس، وتم استدعاء سيارة أخرى مع الفنيين بالشركة لإمكانية نقل البوتاجاز الباقى بالتنك إلى السيارة الأخرى.

وفي سياق آخر، بدأت الأجهزة، في تكثيف تحرياتها ،لكشف ملابسات الواقعة ، بعدما ترددت أنباء تداولها مستخدمو فيسبوك، أن الأسطوانات كانت متواجدة في منزل أحد الأشخاص ، يقوم ببيع الأسطوانات في السوق السوداء، وجاري العمل لكشف ملابسات الواقعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قبل أداء اليمن أمام السيسي.. القائمة الكاملة للوزراء في حكومة مدبولي 2024