اعلان

في 8 خطوات.. تعمل إيه لو اتعرضت لـ "التنمر الإلكتروني"؟

التنمر الإلكتروني _ صورة أرشيفية
التنمر الإلكتروني _ صورة أرشيفية

نتيجة للتطور في وسائل التكنولوجيا حاليا، بدأت وقائع جديدة وغريبة على الشارع المصري، في الظهور على الساحة، لعل من أبرزها خلال الآونة الأخيرة وقائع "التنمر"، فأصبحنا نرى عبارات التطاول والرسائل الكترونيا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

" أهل مصر" تستعرض عبر السطور المقبلة، كيف تحرر محضر شرطة وتحصل على حقك بالقانون اذا ما تعرضت للتنمر الإلكتروني.

1- اتصل بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق التابعة لوزارة الداخلية على رقم 0227921490

2- اطلب التواصل مع ضابط الاتصال واشرح مشكلتك باختصار وهدوء.

3- توجه لإدارة مباحث الإنترنت التابعة لمديرية الأمن التابع لها محل إقامتك.

4- اعمل محضر بالـ"سكرين شوت" بالبوست أو الكومنت اللي اتسبب في إساءة او تنمر عليك أو أذى ليك، أو كمان ممكن تبلغ عن جروب أو أكونت.

5- في حالة إن الحاجة اللي هتبلغ عنها هي مشكلة أو "سكرين شوت" من الفيسبوك فمن الافضل ابلاغ مباحث الإنترنت أما لو كانت في الواتساب فبلغ في مباحث الإتصالات.

6- عقب ذلك سيتم تحرير المحضر عن طريق الشخص الشاكي أو اللي حصل معاه المشكلة أو وكيل له.

7- قدم صورة بالـ "سكرين شوت" للفعل الذي تم معك سواء كان سب وقذف أو ابتزاز وسيتم إيداع الفحص الفني وبعدها يتم إحالة المحضر لقسم الشرطة المختص.

8- عقب ذلك سيتم إرسال المحضر للنيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، واصدار أمر باستدعاء المشكو في حقه او ضبطه واحضاره ان لزم الأمر.

أصدرت محكمة جنح إمبابة، منتصف يوليو المنصرم، أول حكم قضائيا خاصا في قضية "تنمر"، وعاقبت متهمَيْن بالتنمر على طفل سوداني، وسرقة متعلقاته الشخصية في منطقة أرض اللواء، بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ وتغريمهما 100 ألف جنيه، وإلزامهما بالمصاريف الجنائية.

التحقيقات في واقعة التنمر بالطفل السوداني، نشر خلالها المتهمون مقطع فيديو للتنمر على موقع «تيك توك»، في أحد الشوارع الجانبية، حيث استمروا في التنمر على الطفل المجني عليه.

وأظهر المقطع الطفل السوداني "نائل" يسير وحيدًا، فيما يعتدي عليه شاب آخر بقذفه بالحجارة، ثم يلحقها بعبارات سخرية متواصلة عن لون بشرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)