اعلان

أهمها "الانتماءات السياسية والأخلاق".. 8 إجراءات تتخذها وزارة الداخلية للتأكد من استمرار طالب كلية الشرطة

ارشيفية
ارشيفية

تطبق وزارة الداخلية إجراءات صارمة في انتقاءها لأفضل العناصر المتقدمة للالتحاق بأكاديمية الشرطة، وفقا للوائح والقوانين لتخريج كوادر أمنية قادرة على الذود عن مقدرات الوطن بكل كفاءة واقتدار، فإن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين، محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للجريمة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن لا يكون له انتماءات سياسية معينة.

تلك هي شروط حددتها لوائح وزارة الداخلية يجب توافرها في المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة، وعليها وبعد اجتيازه لجميع الاختبارات المحددة، بعد ذلك يبدء طالب كلية الشرطة في الدراسة حتى التخرج، لكن كيف يتم التأكد من تمتع طالب الأكاديمية بذات الشروط التي تم قبوله بناءا عليها طيلة فترة الدراسة وعدم افتقاده لأحدها؟.. هذا ما سنجيب عليه خلال السطور التالية.

يقول اللواء أحمد العمري رئيس أكاديمية الشرطة، إن هناك مجموعة من الإجرات تنفذها وزارة الداخلية على طلبة أكاديمية الشرطة حتى تضمن تخرج كوادر أمنية ينطبق عليه كافة المواصفات والشروط، ويجب أن يظل الطالب بعد التحاقه بالكلية مستوفيا للشروط من حيث الأخلاق وحسن السير والسلوك، ومن حيث الانتماءات السياسية، وعدم تعاطيه لأي من المواد المخدرة، ومن هذه الإجراءات..

1_ خضوع طلاب أكاديمية الشرطة للمراقبة والمتابعة طوال فترة الدراسة.

2_ تحريات مستمرة لكشف الاتجاهات السياسية، والانتماءات الحزبية.

3 _ اختبارات نفسية دورية للتأكد من عدم اعتناق أي أفكار أو توجهات مذهبية أو عقائدية.

4_ تقديم تقارير دقيقة باستمرار للاطمئنان وتقيم أداء الطلاب.

5_ عمل تحاليل طبية دورية للفحص وللتأكد من عدم تعاطي المواد المخدرة.

6_تحريات أمنية دورية على الأقارب من الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة واستمرار التحريات طوال سنوات الدراسة بالكلية.

7 _التذكير المستمر بمثول الطالب المخالف للمحكمة التأديبية بكلية الشرطة.

8_ اتخاذ قرار الفصل النهائي للمخالف دون رجعة فيه.

يشار إلى أن أكاديمية الشرطة، أغلقت أبوابها يوم الخميس الماضي للمتقدمين لكلية الشرطة، حيث يعد آخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2020 للالتحاق بكلية الشرطة، لتبدء الاختبارات المحددة، فيما تستمر عملية التقديم لخريجي الجامعات للالتحاق بقسم المتخصصين حتى 17 سبتمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة