اعلان

الهجوم على ريهام سعيد.. قصة فيديو تسبب في الحكم بسجن سما المصري عامين

سما المصري
سما المصري

أسدلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، الستار على قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، المتهم فيها الراقص سما المصري، إذ قضت المحكمة بحبس الأخيرة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، وإلزامها بالتعويض المدني المؤقت، نظير الاتهامات المنسوبة إليها.

عقب الحكم على موكلته بالحبس سنتين في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيد، عقب محامي سما المصري، قائلاً: 'لسة في استئناف'، وذلك لطمأنة موكلته بعدما أصابها الذهول جراء الحكم الصادر ضدها.

فيما سادت حالة من الصمت التام والهدوء من جانب الراقصة الاستعراضية، سما المصري، داخل قفص المحكمة، عقب النطق بالحكم عليها في قضية سب وقذف ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، ولم تعلق على الحكم الصادر، لكنها التزمت الهدوء وخيم عليها وعلى أفراد من أسرتها حالة من الذهول والصدمة، عقب سماع الحكم.

جدل السمنة

أثارت حلقة تليفزيونية للإعلامية ريهام سعيد، جدلًا كبيرًا واتهامات بالتنمر واستهداف 'سيدات مصر'، لانتقادها من يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، قائلة:'الناس التخينة ميته، عبء على أهلها وعلى الدولة'.

هجوم سما المصري

هاجمت سما المصري، ريهام سعيد، بسبب حديثها عن السمنة، من خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وقالت 'المصري': 'ريهام سعيد اللي بتتريق على اللي عندهم سمنة، وبتقول إن ريحة عرقهم وحشة، لما قابلتني مع فتاة المول كانت ريحة عرقها معفنة مع إنها رفيعة، طبعًا خست بعد الشفط والنحت والتكميم'.

بلاغ ضد سما

تقدم بعدها المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري، بتهمة السب والقذف، والذي تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019 إن 'المصري' صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، بسبب حديثها عن السمنة في أحد حلقات برنامجها المذاع على إحدى الفضائيات.

وذكر أن 'المصري' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لموكلته، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

الإحالة للمحاكمة

قررت النيابة العامة بعد التحقيقات، بإحالة سما المصري، إلى المحكمة الاقتصادية.

وجاء في أمر الإحالة أن 'المتهمة سامية أحمد عطية، ارتكبت عددًا من الاتهامات والجرائم، وهى أنها قذفت عن طريق تليفون المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها ريهام سعيد، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا في عرضها، حيث ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق 'واتس آب'.

وأشار أمر الإحالة إلى نشر سما المصري، معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها ريهام سعيد بدون رضاها، حيث ارتكبت الأفعال التي يعاقب عليها قانونًا.

WhatsApp
Telegram