اعلان
اعلان

قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل 5 متهمين في قضايا "أمن دولة"

محكمة جنايات- صورة أرشيفية
محكمة جنايات- صورة أرشيفية

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، قبول استئناف النيابة على القرار الصادر بإخلاء سبيل 5 متهمين، إذ أمرت باستمرار حبسهم على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بشأن اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

ووجهت النيابة إليهم ارتكاب جرائم تتعلق بالتخيطط للهجوم على عدد من أكمنة الشرطة، وشل حركة الطريق العام، فضلاً عن اتهامهم برصد عدد من المنشآت الحيوية، والدعوة إلى الخروج فى تظاهرات معارضة للنظام القائم، والإضرار بالأمن العام والسلم الاجتماعي بالبلاد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تخطيطهم لارتكاب عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة ورجال الشرطة والقوات المسلحة، كما واجهتهم بالتحريات التكميلية التي أجراها قطاع الأمن الوطني عن نشاطهم وتدبيرهم لشن عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، وتولي وقيادة جماعة من شأنها الإضرار بالأمن العام والسلم الإجتماعي بالبلاد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في وقت سابق، من ضبط المتهمين، بعدما أشارت التحريات التي أجراها قطاع الأمن الوطني، عن نشاطهم وأفعالهم الإجرامية، قبل أن تأمر النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس