اعلان

مصرع 7 عناصر إجرامية في تبادل لإطلاق النيران مع الأمن وإصابة ضابط بأسوان

مصرع 7 عناصر إجرامية في تبادل لإطلاق النيران مع الأمن وإصابة ضابط بأسوان
مصرع 7 عناصر إجرامية في تبادل لإطلاق النيران مع الأمن وإصابة ضابط بأسوان

لقي 7 عناصر إجرامية مصرعهم، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، في أسوان للقضاء على تجارة المخدرات في ضربة أمنية ناجحة.

من جانبه، قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إنه استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية الخطرة من تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية، والمحكوم عليهم الهاربين، قام قطاع الأمن العام بمشاركة قطاعي الأمن المركزي ومكافحة المخدرات ومديرية أمن أسوان، بتحديد أماكن وبؤر تواجد عددا من العناصر الإجرامية بدائرة مركز شرطة إدفو، إذ تم إعداد مأموريتين في توقيت متزامن.

استهدفت المأمورية الأولى "4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة"، السابق إتهامهم في عدة قضايا جنائية، أبرزها قضايا: "سلاح – مخدرات – شروع في قتل)"، حاولوا الهروب بمجرد إقتراب القوات مستقلين سيارة ربع نقل تجاه إحدى المناطق الجبلية المتاخمة تحت ساتر إطلاق الأعيرة النارية، وبتعامل القوات معهم في تبادل لإطلاق النيران نتج عنه مصرعهم.

وعُثر بداخل السيارة على 4 بنادق آلية، وكميات كبيرة من الذخيرة، وكمية من مخدر الحشيش، وكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر "25 كيلو جراما".

كما استهدفت المأمورية الثانية، تشكيلا من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة أثناء تواجدهم بغرفة مُشيدة من الطوب الحجري داخل إحدى زراعات القصب بمنطقة مركز إدفو، تُتخذ مركزا لبيع المواد المخدرة، الذي حال مشاهدتهم للقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها حيث تعاملت معهم القوات بالمثل، إذ أسفر التعامل عن مصرع 3 من العناصر الخطرة، وإصابة أحد ضباط المأمورية بطلق ناري بالذراع الأيمن وبالساق اليسرى.

وعُثر بموقع التعامل على 3 بنادق آلية، وفرد خرطوش، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الطلقات النارية، وكمية من مخدر الحشيش، وكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر يزن حوالي "15 كيلو"، وكذا ميزان يستخدم فى الإتجار بالمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى العرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram