اعلان

الحكم على عامل استعرض القوة وشرع في قتل صاحب مقهى بالبساتين 26 سبتمبر

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار علاء، محاكمة عامل متهم في استعراض القوة بالبساتين، لجلسة 26 سبتمبر للحكم.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار علاء كمال البيلي، وعضوية المستشارين ممدوح وحيد صادق، ومحمد ياسين، وأمانة سر ممدوح غريب، وعبد المجيد حلمي.

أمر الإحالة أوضح، أن المتهم استعراض القوة والعنف قبل المجني عليه "راضي. ا"، بقصد ترويعه وتخويفه كان من شأن فعلته إلقاء الرعب في نفسه وسكينته وسلب ماله والتأثير على إرادته لفرض السطوة عليه، مطالبًا إياه بسداد مبلغًا ماليًا له رغمًا عنه، حال كونه حاملًا سلاح أبيض مطواه بين طيات ملابسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه قد وقعت بناء على تلك الجريمة جناية ثانية، وهي أنه في ذات المكان والزمان شرع في قتل المجني عليه "راضي. أحمد"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك سلاحا أبيض مطواه، وما أن تقابل معه فنشبت بينهم مشادة كلامية قام على إثرها أشهر المتهم في وجهه السلاح الأبيض وعاجله بأربعة طعنات في مختلف أنحاء جسده، قاصدًا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، الا أنه قد خاب إثر جريمته لا دخل لإرادته فيه، وهو تدارك المجني عليه العلاج، وأحرز المتهم من غير ترخيص سلاح أبيض مطواه بغير ضرورة حرفية أو مهنية تبيح له إحرازه.

WhatsApp
Telegram