اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. "حل نقابة المحامين" واستئناف حسام حبيب على حبسه في ضرب ياسر خليل الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جولة جديدة تشهدها المحاكم، اليوم الخميس، إذ تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أولى جلسات الدعوي رقم 942 لسنة 2020، التي تطالب بحل نقابة المحامين مجلسا ونقيبا، وهي الدعوى التي تقدم بها الدكتور حسين المطعني المحامي وآخرين، لحل نقابة المحامين وعزل نقيبها المحامي رجائي عطية، على خلفية إقدام النقابة على إعادة قيد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بجداول مجلس نقابة المحامين، مما يهدد أمن واستقرار الدولة المصرية.

وطالبت الدعوى القضائية بحل نقابة المحامين وعزل عددا كبيرا من أعضاء مجلس النقابة، بسبب إعادة قيد عدد من أعضاء جماعة الإخوان.

حسام حبيب

كما تواصل محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، نظر الاستئناف المقدم من الفنان حسام حبيب، على حكم حبسه سنة، بشأن اتهامه بضرب المنتج ياسر خليل.

كانت محكمة أول درجة، أصدرت حكما بحبس الفنان حسام حبيب سنة، لاتهامه بالتعدي بالضرب على المنتج ياسر خليل، وأحالت النيابة العامة حسام حبيب إلى محكمة الجنح، على خلفية اتهامه بضرب المنتج ياسر خليل، وقضت المحكمة بحبسه سنة، قبل أن يتقدم المتهم باستئناف على الحكم الصادر.

وضمت أوراق القضية في الجنحة رقم 16363 لسنة 2019 جنح التجمع الأول، أنه بتاريخ 8 من ديسمبر 2019، في تمام الساعة 11 صباحاً حضر المجني عليه ياسر خليل، لقسم شرطة التجمع الأول، وحرر المحضر رقم 16202 لسنة 2019 جنح التجمع الأول، على سند أن الفنان "حسام حبيب"، قام بالتعدي عليه بالضرب والسب والشتم، وأحدث به إصابات موضحة بالتقرير الطبي، بسبب خلافات عمل بين المجني عليه وزوجة الفنان "حسام حبيب"، الفنانة شيرين عبد الوهاب، انتهت منذ عامين.

ووجهت النيابة العامة إلى "حبيب" تهم الشروع في قتل المجني عليه مع سبق الإصرار، إذ قام بإعداد سلاح ناري "مسدس"، وقام بإشهاره تجاه المجني عليه، محاولاً إطلاق عيار ناري للشروع في قتله.

وخاطبت النيابة العامة مستشفى حكومي لتوقيع الكشف الطبي على الفنان "حسام حبيب"، لمراجعة تقرير طبى صادر من مستشفى الشروق بتاريخ 5 ديسمبر 2019، الذي أوضح إصابة الفنان بكسر بالحاجز الأنفي مع اشتباه في ارتجاج بالمخ، بالإضافة إلى تورم شديد وكسحات وكدمات متفرقة بالجسم، وحاجة المصاب إلى راحة لمدة 10 أيام، وتم إرفاق التقرير الطبي بالمحضر، وصدر تقرير طبى من مستشفى القاهرة الجديدة بتاريخ 19 ديسمبر 2019.

وحددت النيابة جلسة 8 يناير 2020، بقيد ووصف جريمة ضرب متبادلة في مشاجرة، وثابت أن إصابة المجنى عليه مجرد كدمة في البطن تحتاج علاج أقل من 20 يوما، وأن الفنان حسام حبيب مصابا بكسر في الحاجز الأنفي، ويحتاج علاج لمدة تزيد على عشرين يوما، وأوضحت مذكرة الدفاع عن الفنان حسام حبيب، أنه لم يحرر محضرا عن الواقعة لما يحظى به من اهتمام إعلامي بصفته مطرب، وزوج مطربة معروفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة