اعلان

القصة الكاملة لواقعة القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب

أحمد حسن وزوجته داخل التخشيبة
أحمد حسن وزوجته داخل التخشيبة
كتب : حسن سمير

بين عشية وضحاها، انقلبت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ لحظة إلقاء القبض على أحمد حسن وزينب، إذ أصبحت واقعة تشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية؛ لاتهامهما بترهيب طفلتهم بأحد مقاطع الفيديو على موقع التواصل يوتيوب، بهدف الربح من الإنترنت.

وفيما يلي نتناول أبرز تفاصيل الواقعة المعروفة بـ'القبض على أحمد حسن وزينب'.

بداية التفاصيل

البداية كانت عندما تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، للمطالبة بالقبض على أحمد حسن وزينب، لقيامهم بنشر فيديو يظهر فيه ترويع طفلتهما، بأحد المقاطع على موقع يوتيوب، متضمن انتهاكات في حق الطفلة، بهدف الحصول على المال والبحث عن الشهرة والكسب السريع.

وتشكيل فريق بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، لرصد تحركات وأماكن تردد الزوجين، وتحديد الأماكن التي ترددوا عليها باستمرار، وإصدار إذن بالقبض عليهما.

وأمكن تحديد مكان تواجدهما داخل فيلا ملكهما بالطريق الدائري، وتوجهت قوة من قسم شرطة البساتين لتنفيذ قرار الضبط والإحضار، وتم ضبطهما واقتيادهما إلى قسم شرطة البساتين.

كما تم إحالة الطفلة الظاهرة في الفيديو إلى الطب الشرعي لإعداد تقرير طبي بحالتها عقب تعرضها للعنف على يد والديها.

أحمد حسن وزوجته في مواجهة عدة تهم

وبعد إتمام عملية القبض على أحمد حسن وزينب، استمعت النيابة لأحد مسؤولي خط حماية الطفل، عقب مطالبته بتوجيه تهمة الاتجار في البشر للمتهمين، كما استمعت النيابة إلى أقوال أحمد حسن، اليوتيوبر الشهير في البلاغ المقدم ضده هو وزوجته، كما أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم في الإتجار بالبشر، واستخدام طفلتهم في أعمال السوشيال ميديا بهدف التربح، وتعريض حياتها للخطر.

تفاصيل فيديو أحمد حسن وزينب

ويتضمن الفيديو محل الواقعة قيام “زينب” زوجة أحمد حسن، بتلوين وجهها باللون الأسود، والاقتراب من طفلتها أثناء نومها، وإيقاظها على ملامح مخيفة لوالدتها، الأمر الذي أدى إلى دخول الطفلة في نوبة بكاء شديدة.

وقبل واقعة القبض على أحمد حسن وزينب، نشر اليوتيوبر الشهر العديد من مقاطع الفيديو التي يؤكد خلالها استعداده للانتقال إلى دبي بصحبة طفلته وزوجته، إلا أن الفيديو الأخير يمكن أن يوقف انتقالهم بسبب إمكانية تعرضهم لعقوبة السجن على ما بدر منهم تجاه طفلتهم.

التحريات أثبتت الواقعة

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، في واقعة اتهام اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتعريض حياة طفلتهما للخطر بصحة الواقعة، التي أخطر بها مجلس الأمومة والطفولة في بلاغ ضدهما بتعريض ابنتهما للخطر، التي أمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها: ترويع طفلة، والإتجار بالبشر، واستغلال طفلة في الكسب غير المشروع.

اعترافات أحمد حسن

وقال المتهم أحمد حسن في تحقيقات النيابة، إنه لم يقصد هو وزوجته ترهيب أو تعريض حياة ابنته للخطر، مشيرا أن الفيديو المتدوال عبارة عن دعابة أب لطفلته وصلة مزاح، بينما قالت زوجته إن قيامها بتلوين وجهها بالأسود كنوع من اختبار مدى ذكاء الطفلة، مشيرة أنها وزوجها يوثقان لحظات طفولة ابنتهما.

النائب العام يأمر بحبسهما 4 أيام

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وتسليم الطفلة المجني عليها إلى جدتها لوالدها، مع أخذ التعهد عليها بحسن رعايتها.

إخلاء سبيل بكفالة 40 ألف جنيه

وبعد أن قضى أحمد حسن وزوجته 48 ساعة، خلف القضبان، بعد القرار السالف ذكره، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، بإخلاء سبيلهما إذا ما سددا ضمانًا ماليًا قدره 40 ألف جنيه، كما كلفت المجلس القومي للطفولة والأمومة باستمرار متابعة حالة ابنتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية