اعلان

في لفتة إنسانية.. الداخلية توفر سيارة لنقل سيدة فاقدة للوعي إلى منزلها

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

في لفتة إنسانية، وفرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس سيارة لنقل إحدى السيدات عقب العثور عليها فاقدة للوعي.

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تحقيق التواصل المجتمعى ومراعاة حقوق الإنسان وتقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات، فقد تلاحظ لأحد الأقوال الأمنية أثناء المرور بدائرة قسم شرطة السويس بوجود سيدة مسنة فاقدة للوعي.

على الفور قامت أجهزة مديرية أمن السويس باتخاذ اللازم وتوفير سيارة لنقلها وتوصيلها للمنزل، الأمر الذي لاقى إستحسان من المواطنين بالمنطقة، حيث أشادوا بالدور الإنساني الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات.

وعلى جانب أخر، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهود مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وملاحقة وضبط مرتكبيها، وتمكنت من ضبط 3 أشخاص يتزعمهم تاجرملابس يقومون بـ جمع مدخرات المصريين بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قيام 3 أشخاص (تاجر ملابس - مقيم بمحافظة البحيرة، شخصين يحملان جنسية إحدى الدول العربية - مقيمان بالخارج) بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من خلال الشخصين المشار إليهما، وإرسالها للتاجر المذكور مع العائدين من الخارج ليقوم باستلامها واستبدالها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وإرسالها لذوي العاملين بالخارج عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، بالإضافة إلى الاستفادة من فارق سعر العملة بالمُخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمين المذكورين، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال 4 أعوام طبقًا للفحص المستندي بلغت (12000000 - إثنا عشر مليون جنيه مصري).

واتُخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة