اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 9 متهمين في "داعش التجمع".. ونظر استئناف "فتيات التيك توك".. أبرز قضايا اليوم

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام وجاء أبرزها، محاكمة 9 متهمين في 'داعش التجمع' ونظر استئناف مودة الأدهم وحنين حسام على حكم حبسهما.

محاكمة 9 متهمين في 'داعش التجمع'

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 9 متهمين بارتكاب جرائم تأسيس وتولي وقيادة جماعة إرهابية، والترويج لأفكار تلك الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'داعش التجمع'.

جاء في أمر الإحالة، الذي تلته النيابة، أن المتهمين حسن أمين المندوه، محمد محمدين، عماد حسن أمين المندوه، أحمد السيد محمد بدوي، خالد محمد عبد المعبود، رجب محمد أحمد جاب الله، هاني صادق يوسف، حسام الدين أحمد عوض، نجلاء مختار، وخلال الفترة من عام 2012 وحتى 26 من أبريل 2019، داخل جمهورية مصر العربية، أسسوا وتولوا قيادة جماعة إرهابية وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما نسب أمر الإحالة إلى المتهمين الأول قيادة وتولي وتأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش والذي تقوم أفكارها على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، بخلاف الاعتداء على رجال المؤسسة العسكرية وزارة الداخلية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة من الوسائل لاستباحة دماء المسيحيين.

محاكمة متهم بقتل 'مسنة' داخل شقتها بعين شمس

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة المتهم بقتل سيدة مسنة داخل منزلها بعين شمس لسرقتها.

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس بلاغا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة ربة منزل، 59 سنة، داخل شقتها سكنها مصابة بجرح طعني بالظهر، وبجوارها سكين مدمم، و بسؤال زوجها صاحب محل عصائر، قرر بتلقيه اتصالا هاتفيا من عامل بالمحل ملكه، أبلغه خلاله بأن زوجته المتوفاة اتصلت به وطلبت منه الحضور لتوصيل بعض المرطبات للمحل عمله، ولدى وصوله وبالطرق على الباب لم تستجب، فحضر وبفتح باب الشقة فوجئ بوفاتها.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عامل طرف زوج المجني عليها، 30 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج وأصل بلدته أسيوط، مصاب بخدوش باليد والوجه والرقبة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر أنه نظرا لمروره بضائقة مالية وعلمه بتحفظ المجني عليها بمبالغ مالية بمسكنها فخطط لسرقتها، وبتاريخ الواقعة استغل تواجد زوج المجني عليها بالمحل عمله وتوجه للشقة سكنها، وعقب فتحها الباب تعدي عليها بسلاح أبيض 'سكين' كان متواجدا بمكان الحادث محدثا إصابتها التي أودت بحياتها، واستولى مبلغ مالي وفر هاربا.

وتم بإرشاد المتهم ضبط مبلغ مالي قدره 335 جنيه من متحصلات الحادث بمسكنه، وضبط 2 هاتف محمول المستولى عليهما، لدى عميلين حسني النية، وأضاف بإنفاقه باقي المبلغ المالي على متطلباته الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نظراستئناف مودة الأدهم وحنين حسام على حكم حبسهما

تنظر مستأنف المحكمة الاقتصادية، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 أخريات على حبسهن سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهن.

وحضرت حنين حسام ومودة الأدهم وسط حراسة أمنية مشددة، وكانتا مرتديتين كمامات طبية وفقا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك ارتدائهما ملابس السجن البيضاء الخاصة بمتهمي التحقيق.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية برئاسة المستشار علي الدين حسن، لهما أنهما في غضون عامي 2019 و2020، بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة، اعتديتا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات.

وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر، على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى 'لايكي'، ليلتقين فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة متهم بـ'حرق كنيسة كفر حكيم'

تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ 'حرق كنيسة كفر حكيم' بكرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية، تهم 'ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل