اعلان

إذاعة القرآن الكريم تطالبكم بالقصاص العاجل.. بلاغ جديد ضد فيديو السخرية

حسين زين
حسين زين

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ المستشار النائب العام، بعد أن تدوالت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص بمحفل عام يسخر من إذاعة القرأن الكريم وحوله الجمهور غارق في الضحك.

وبدأ أيمن محفوظ بلاغه بأن ذلك الفعل هو استهانة وإهانة برمز وصوت القرأن في العالم العربي والإسلامي ويعد أمر مستننكر من كل صاحب غيرة على أي دين، ويطالبكم بالقصاص العاجل.

وأكمل محفوظ ببلاغه أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييز بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي'.

واستطرد محفوظ، أن هذا التصرف الغير مسئول قد حصل الجهر به وترديده في محفل عام، بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان وأذيع بطرق التمثيل بصوره علنية، فبهذا تتكون أركان جريمة ازدراء الدين الإسلامي، وأكمل محفوظ بالبلاغ أن صاحب هذا الفيديو حرض على السخرية من كلام الله، وأهم ما يحمل من قدسية في الدين الإسلامي وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره مسترشدا بقوله تعالي في سورة التوبة، 'قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ'.

صورة البلاغ صورة البلاغ

واختتم محفوظ بلاغه بالمطالبة بالبحث عن مصدر هذا الفيديو واستصدار أمر بالقبض على صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، وإحالته إلى محاكمة عاجلة. ومطالبا باتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير