اعلان

تعليم فنون القتال العسكرية.. ماذا قالت تحريات الأمن الوطني في خلية "داعش عين شمس"؟

تنظيم داعش الإرهابي- أرشيفية
تنظيم داعش الإرهابي- أرشيفية

جرائم واتهامات عديدة، ساقها جهاز الأمن الوطني، لـ 9 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'داعش عين شمس'، والتي قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمتهم، إلى جلسة 27 من ديسمبر المقبل، لتعذر ترحيل المتهمين من محبسهم.

حملت قائمة الاتهامات التي وجههتها الأجهزة الأمنية إلى المتهمين في القضية، جرائم عدة، تنوعت ما بين الانضمام فكريا بأعضاء خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، والتخريب والتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، بخلاف الدعوة للخروج على الحاكم وتكفيره.

ذكر أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 2609 جنايات أمن دولة عين شمس، والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة طواريء، أن المتهمين وخلال الفترة من مطلع عام 2017، وحتى 27 مايو من عام 2017، أسسوا جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام وإنشاء خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى تهم الاعتداء على الشرطة واستحلال دماء المسيحيين وأموالهم وممتلكاتهم، بخلاف تلقي تدريبات عسكرية وتعليم فنون وتكتيكات الحرب العسكرية في معسكرات تدريبية تابعة للتنظيم الإرهابي في سوريا، تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية تهدف النيل من هيبة الشرطة والقوات المسلحة.

وذكرت تحريات الأمن الوطني بشأن نشاط المتهمين، أن اثنين منهم تخصصوا في مجال جمع معلومات محددة عن عدد من الضباط المتخصصين في مكافحة الإرهاب، تمهيدا للقصاص منهم، بحسب ما جاء بالتحقيقات على لسان المتهمين.

وتحدثت التحقيقات أن المتهمين جمعوا معلومات عن عدد من الضباط وأحد القساوسة ودار عبادة للمسيحيين تمهيدا لاستهدافهم في عمليات عدائية منظمة، بالإضافة إلى الاتصال بأعضاء هذا التنظيم الإرهابي بواسطة برامج مشفرة، وأجهزة اتصالات لاسلكية حديثة، تجنبا للرصد والتتبع الأمني.

وجاء بتحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهمين نسقوا مع وسيط من دولة سوريا، من أجل استقبال أعضاء الخلية الإرهابية المزمع تكوينها في القاهرة، من أجل التدارس معهم على كيفية التدريب العسكري على فنون القتال، وكذا تكوين شبكة إرهابية تقوم في أساسها على تكفير الحاكم وطرق الخروج عليه.

شملت قائمة المتهمين في القضية 'عبد الله محمد عنتر'، هارب، وهو مؤسس التنظيم، والوارد اسمه رقم واحد في أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، وآخرين، وشرحت التحقيقات الدور الحقيقي لكل متهم على حدة، قبل أن تنتهي نيابة أمن الدولة العليا في ختام التحقيقات بإصدار قرار بإحالة المتهمين وعددهم 9 إلى دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، والتي تنعقد جلساتها داخل مجمع محاكم طرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب