اعلان

المؤذن منع كارثة.. شهود عيان يتحدثون عن ثلاثية القدر والصدفة والنداء في انفجار دار السلام (فيديو وصور)

أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام
أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام

قال أحد شهود العيان في حادث انفجار ماسورة غاز في شارع أشرف حافظ بمنطقة حدائق المعادي التابعة لقسم شرطة دار السلام، ويُدعى 'محمد.أ'، إنه في تمام الساعة الحادية عشر مساء أمس الأحد، أثناء جلوسه داخل منزله، سمع صوت انفجار شديد بالخارج وحال استعلامه الأمر، عرف أنه وقع داخل مدخل أحد العقارات المجاورة له.

أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلامأثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام

وأضاف شاهد العيان، أن الانفجار أدى إلى حدوث فزع بين الأهالي المتواجدين بالشارع 'كلنا طلعنا نجرى بعيد وكنا خايفين يحصل كارثة كبيرة بس الحمد لله ربنا ستر'، ولفت إلى أن حارس العقار أصيب جراء الانفجار، وتم نقله إلى مستشفى القصر العيني، مشيرًا إلى إصابة شخصين آخرين، لكن تم إجراء الإسعافات الأولية لهم، في موقع المكان، وحالتهم جيدة.

أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلامأثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام

فيما لفت شاهد عيان آخر، يُدعى 'فتوح'، إلى أن السبب وراء الانفجار هو عيب فنى في الماسورة أدى إلى تفكيكها وحدوث تسريب للغاز، نتج عنها موجة غبار شديدة أدت إلى الانفجار، الذي تسبب في حدوث تلفيات في مدخل العقار وكسر باب المصعد وتهشم سيارة كانت موجودة في المكان.

أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلامأثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام

وذكر الشاهد، أنه بعد وقوع الانفجار، أقدم مؤذن المسجد المجاور على النداء على أهالي الشارع، وطالبهم بغلق أنابيب الغاز المنزلية وترك منازلهم والخروج بعيدًا عن الشارع حتى يتم السيطرة على الانفجار وتفادي حدوث كارثة.

أثر انفجار ماسورة غاز بدار السلامأثر انفجار ماسورة غاز بدار السلام

بينما نوه والد أحد المصابين في الانفجار، بأن نجله 'إيهاب' كان يقود دراجة بخارية 'موتوسيكل' في طريقه لتوصيل بعض الطلبات، من مكان عمله في سوبر ماركت بالمنطقة، وأثناء مروره بذات الشارع تصادف انفجار ماسورة غاز في مدخل عقار سكني، ما دفعه لزيادة السرعة، وأنقذته العناية الإلهية من إنقاذه من الموت، ليكتب له عمر جديد بمعجزة.

وواصل والد الشاب المصاب، أن نجله أصيب بجرح في رأسه وكدمات متفرقة في قدمه ويده، ونقلته سيارة الإسعاف التى أحضرتها الشرطة بنقله إلى مستشفى الفتح لتلقي الإسعافات الأولية، ثم تم نقله إلى مستشفى المنيرة للاطمئنان عليه، وأن حاليًا بحالة جيدة.

وانتقل صباح اليوم الإثنين، فريق من رجال المعمل الجنائي يرافقه محقق من النيابة العامة لمعاينة أثر انفجار ماسورة الغاز بدار السلام.

وكشفت التحريات الأولية، أن السبب وراء الانفجار نتج عن عيب فني في الماسورة أدى إلى حدوث تسريب للغاز مما أحدث موجة غبار غاز، في مدخل العقار أدت إلى حدوث تلفيات وتهشم باب المصعد وإحدى السيارات بشكل طفيف أمام العقار، كما تسبب الانفجار في إصابة حارس العقار وشخصين آخرين تصادف مرورهما في الشارع وتم نقل حارس العقار إلى مستشفى القصر العيني، كما نُقل المصابان إلى مستشفى الفتح لتلقي العلاج اللازم.

تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من شرطة النجدة بسماع دوى انفجار، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين انفجار ماسورة غاز، وتم الدفع بسيارتين إطفاء وأخرى إسعاف وتبين وإصابة حارس عقار وشخصين آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجاري الوقوف على ملابسات الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض