اعلان

"الوطنية للانتخابات" تعلن نتيجة المرحلة الثانية من انتخابات النواب في مؤتمر صحفي.. غدا الأحد

رئيس الهيئه الوطنيه للانتخابات
رئيس الهيئه الوطنيه للانتخابات

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا في الساعة الرابعة عصر غد الأحد، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى 'ماسبيرو'.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عددا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

وأوضح رئيس 'الوطنية للانتخابات'، أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتائج النهائية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والمحدد لها يوم 15 نوفمبر الجاري، وأن ما يتم إعلانه باللجان الفرعية أو اللجان العامة هي مجرد حصر عددي لأصوات الناخبين.

يذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، جرت في 13 محافظة فقط وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

يذكر أن هناك نحو 31 مليون ناخب يصوتون في 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 70 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا 'أساسيا واحتياطيا'، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا 'قائمة'، و142 نائبًا من بين 2084 مرشحا 'فردى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً