اعلان

توصيلة الغدر.. تفاصيل مقتل "سعيد" على يد صديق عمره في الخانكة (صور)

المجني عليه
المجني عليه
كتب : رجب يونس

'غدر الصحاب'.. جملة تتكرر كثيرًا ولكن تلك المرا جسدها 'م.ح' الشاب الثلاثيني حينما استغل عجز صديق عمره 'سعيد' سائق 'توك توك'، وطلب منه توصيله إلى عمله، وأثناء السير به في إحدى الطرق الزراعية انقض المتهم عليه، وأخرج سلاح أبيض من بين طيات ملابسه وذبحه وألقى به في الزراعات ولاذ بالفرار.

'أخويا رجله مقطوعة ويعول أسرة'.. بهذة الكلمات بدأ 'محمد.م'، شقيق الضحية، حديث مع 'أهل مصر'، مضيفًا: 'شقيقي شاب في حاله، أصيب منذ 17 سنة، في حادث عندما كان يستقل سيارة نقل تحمل رخام كان يعمل عليها سائق، وقرر الأطباء بتر قدمه، ومكث في المنزل لعدة شهور حتى تعافى'.

وتابع 'محمد': 'ولكن لم يستطيع شقيقي العمل مثلما كان قبل إجراء العملية، وبدأ يشعر بالخنقة من كثرة الجلوس في المنزل، فاقترح عليه الأهل شراء (توك توك) حتى لا يصاب بحاله نفسية وبالفعل تم ذلك'.

وأضاف شقيق المجني عليه: 'وفي نفس العام أصيبت زوجة شقيقي بمرض مما جعلها تتحرك بصعوبة، ولديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاص، وكان شقيقي هو العائل الوحيد لهم وتوك توك هو مصدر رزقهم، حتى جاء موعد انتخابات مجلس النواب فقرر الضحية وزوجته الخروج للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات، لاختيار من يمثلهم ويكون، ولكن قبل الذهاب للتصويت تقابل مع المتهم صديق الدراسة، وطلب من ان يقوم بتوصيله إلى العمل، حيث لم تكن تلك هى المرة الأولى لتوصيله، ولكن قام بتوصيله عدة مرات قبل ذلك، دون أن يأخذ أجر منه'.

وواصل: 'وأخبر المجني عليه زوجته أنه ذهب لتوصيل طلب وسيعود مرة اخرى للذهاب للتصويت، واستقل المتهم التوك توك مع المجني عليه وأثناء سيرهما وبالقرب من إحدى المناطق الزراعية فنقض المتهم عليه وأخرج سلاح أبيض وذبح شقيقي، وسرق جميع متعلقاته والتوكتوك، ولاذ وترك المجني علية غارقاً في دمائه ولا بالفرار'.

فيما التقطت زوجة المجني عليه، طرف الحديث من شقيقه، قائلة: 'وعقب تأخر سعيد وعدم العودة إلى المنزل وعدم الرد على الهاتف انتابتني حالة من القلق، فأخبرت شقيقه الأصغر فبدأ في البحث عليه حتى مرت الساعات في البحث دون جدوى، حتى صباح اليوم الثاني من البحث فقرر الذهاب إلى قسم الشرطة لعمل محضر بتغيب شقيقة، وهنا كانت الفاجعة عندما أخبرنا أحد رجال الشرطة بالعثور على جثة أحد الأشخاص فصطحبهم إلى محل العثور على الجثة للتعرف عليه لنجده مذبوحًا ومُلقى على الأرض وبه عدة طعنات بالصدر'.

واستطردت الزوجة: 'وعندما تم استجوابي من قبل رجال المباحث عن آخر مرة رأيت فيها زوجي، أخبرتهم بما حدث قبل الذهاب مع صديقه، وأدلت بأوصاف حتى تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض عليه'.

وأكملت: 'وعلمنا عقب التحقيق معه أنه قام بقتله من أجل سرقة التوك توك الخاص به، لبيعه لدى أحد الأشخاص بمحافظة الشرقية، والحصول على الأموال لشراء المواد المخدرة، وألقى الهاتف المحمول في أحد المصارف'.

كان مركز شرطة الخانكة، تلقى بلاغًا بالعثور على جثة شاب مجهول الهوية، بقطعة أرض زراعية، وبه جرح ذبحي بمنطقة الرقبة، وبالانتقال والفحص، تبين أنه سائق 'توك توك'، وبسؤال شقيقه، سائق، أفاد بخروجه للعمل بتاريخ الواقعة على مركبة 'توك توك' ملكه وعدم عودته.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 'فني معمل' بإحدى الشركات، وباستهدافه تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أنه نظرًا لارتباطه بعلاقة جيرة بالمجني عليه عقد العزم على قتله، وسرقة مركبة 'توك توك' قيادته.

وتحرر محضر بالواقعة، وخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً