حال إدانته.. قانوني يوضح عقوبة المحامي سارق "البطتين" في دمنهور

بط أرشيفية
بط أرشيفية

أثارت واقعة سرقة " بطتين" على يد محام جدلا واسعا، حيث غافل شخص سيدة وقام بسرقة "بطتين" ولاذ بالفرار بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما كانت تجلس سيدة ريفية كعادتها يوميا لبيع الطيور التي تعد مصدر دخلها، فاقتربت منها سيارة وترجل منها شخص تبدو عليه كل سمات الرقي، وطلب منها شراء بطتين بلدي ولكنه غافل السيدة ولاذ بالفرار ومعه البطتين، فما كان منها إلا أن تعالت صيحاتها حتى تجمع البائعون لإدراك ما لم بها.

تفريغ الكاميرات.

وتعالى صراخ السيدة الريفية مرددة "البيه اللي كان بيشتري مني سرقني ومشي"، وقام البائعون بتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمحال القريبة من تواجد السيدة، حتى استدل على السارق.

تحرير محضر

وتوجهت صاحبة البط، إلى قسم شرطة دمنهور باكية ونادبة حظها مرددة "مش بالشكل انسرقت من واحد بيه"، وقام ضباط المباحث بتحديد هوية السارق والقبض عليه، وتبين أنه محام، وتم تحريز البطتين قبل طهيهم مباشرة.

ووفقا لمصدر أمني، لـ "أهل مصر"، فإنه تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ عرض المتهم على جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

عقوبة سرقة البط

وفي نفس السياق قال الخبير القانوني أيمن محفوظ المحامي، إن المادة 311 عقوبات تنص على أن كل من اختلس منقولا مملوكا لغيره فهو سارق، ويكون محل السرقة هو بالطبع مال أو شيء ذي قيمة مادية وتعد الطيور والحيوانات في الشرع والقانون تعد مالا وبما أن البطة موضوع السرقة لها قيمة مادية فإن السارق لتلك البطة يقع تحت تأثير القانون.

وأضاف المحامي "تكون العقوبة هي الحبس مع الشغل لمده لا تتجاوز سنتين إذا كانت السرقة لم تتوافر فيها ظروف مشددة، أما إذا كانت السرقه في مكان مسور أو معد للسكنى فإن العقوبة لا تقل عن ٦ أشهر ولا تزيد عن ٧ سنوات طبقا لنص المادة ٣١٧ عقوبات وإذا ثبت أن المتهم سرق ذلك الطائر فإنه يحاكم طبقا للمواد الاتهام حسب الحالة التي ضبط فيها متلبسا بالجريمة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً