اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة شقيق حسن مالك والحكم على المتهمين بقضية "حسم 2 ولواء الثورة" الأبرز

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، ومن أبرز تلك القضايا، الحكم على متهم بقتل طفل ومحاولة هتك عرضه بالزاوية الحمراء والحكم على المتهمين بقضية "حسم 2 ولواء الثورة".

الحكم على متهم بقتل طفل ومحاولة هتك عرضه

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الحكم على المتهم بقتل طفل خنقًا ومحاولة هتك عرضه بعد وفاته بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء.

وكانت المحكمة أحالت المتهم بالجلسة الماضية، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وكشفت تحقيقات النيابة، قيام المتهم بقتل المجني عليه "يوسف" والذي لم يبغ من العمر 12 سنة، ثم حاول هتك عرضه بعد وفاته لكن جسده كان "متخشب" على حد وصفه، وفي يوم الواقعة طلب المتهم من "يوسف" المجني عليه الحضور إلى الشقة وعقب دخوله تعدى عليه جنسيا، وهتك عرضه ولكنه كان يقاومنه فقام المتهم بوضع يدي حول عنقه وطلب منه عدم الصراخ خوفا من افتضاح أمره، لكنه ظل يصرخ فكتم أنفاسه حتى سقط جثة هامدة.

وأضاف التحقيقات، وضع الجثة أسفل السرير وفي اليوم الثاني أخرج الجثة من أسفل السرير وحاول هتك عرضه وهو متوفى لكنني فشلت كون الجثة "متخشبة"، فوضعتها أسفل السرير مرة أخرى، وخلال تلك الفترة كان المتهم يبحث مع اهل يوسف عنه وأخبرهم انه قتله وجثته أسفل السرير في الشقة.

الجنايات تحاكم شقيق حسن مالك

تواصل الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بطرة، محاكمة الإرهابي يحيى موسى وشقيق حسن مالك وآخرين على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين من الفترة 2015 حتى 3 نوفمبر 2019، من الأول حتى الحادى والعشرين تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية التى تهدف تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الثانى والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.والمتهمون من الأول العاشر أيضا الثالث والثلاثون ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية بأن حاز الأول أموالا للجماعة وأمد العاشر والثالث والثلاثون قيادات بالجماعة بمستندات مزورة وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهى تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

كما وجهت النيابة للمتهمة رقم 42 وبصفتها موظف عموميا باحثة بقسم الجوازات بالمنتزه قبلت وأخذت لنفسها عطية للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت وأخذت من المتهم الأول بواسطة المتهمين العاشر والثالث والثلاثين والثالث والأربعين والرابع والأربعين مبلغ عشرة آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثي استخراج جوازي سفر للمتهمين الأول والثانى والعشرين يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.

محاكمة متهم باختلاس أموال من جهة عمله

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة متهم باختلاس أموال من جهة عمله.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة أن المتهمين "ا.ا.ع"محصل بمأمورية إحدى المحاكم الابتدائية، و"م.ع.ع" مراجع بمأمورية إحدي المحاكم، لاتهامهما باختلاس أموال من جهة عملهما بمقدار مليون ونصف، بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة بصفتهما موظفين عموميين اختلاسا أموال وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما، بأن اختلسا مبلغ مالي مقداره مليون وخمسمائة وثلاثة وأربعون ألف وتسعة وستون جنيهاً، المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية، محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريده لخزينة المحكمة محل عملهما فاحتسباه لنفسيهما، بنية تملكها على النحو المبين بالأوراق حال كونهما من مندوبي التحصيل، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطاً لايقبل التجزئة ذلك انهما في ذات الزمان والمكان.

نظر محاكمة ربة منزل استعانت بأشقائها لسرقة زوجها

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة كلاً من "ا.ع" ربة منزل محبوسة، و"ع.ع" عاطل، و"ا.ع"، عاطل، لاتهامهم بسرقة مبالغ نقدية بالإكراه بمنطقة التبين.

وكشف أمر إحالة المتهمين، بأن المتهمين قاموا جميعاً بسرقة المبلغ النقدي والمملوك للمجني عليه "محمد.ع" زوج المتهمة الأولى، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، فما أن ما ظفر به المتهمان الأولي والثاني بمسكنه حتى انقضا عليه مقيدين حركته، ووجهت له المتهمة الأولي ضربة بصدره باستخدام سلاح أبيض "سكين"، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء علي المبلغ المالي المسروق، وفروا به مستقلين الدراجة النارية قيادة المتهم الثالث.

الحكم على المتهمين بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تصدر المحكمة المختصة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، مد أجل محاكمة 271 متهما فى قضية "حسم ولواء الثورة".

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

WhatsApp
Telegram