اعلان

ننفرد بنشر التحريات الأمنية في واقعة القبض على وزير نقل محمد مرسي

وزير النقل
وزير النقل

أشارت مصادر إلى أن التحريات الأولية في واقعة القبض على الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل في حكومة هشام قنديل، إبان حكم الرئيس المعزول، محمد مرسي، تشير إلى اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها الدعوة للخروج على النظام القائم، والترويج لأفكار ومعتقدات يعاقب عليها القانون.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ' أهل مصر' أن حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، خلال حكم مرسي، ظل في منصبه حتى يوليو من 2013، وتم ضبطه في منزله بالقاهرة الجديدة.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على المتعلقات الشخصية للوزير الأسبق، تمهيدا لاستجوابه ومواجهته أمام الجهات المختصة.

اقرأ أيضا: القبض على وزير النقل في عهد محمد مرسي (خاص)

وقبل أيام قليلة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على خالد الأزهري، وزير القوى العاملة الأسبق، إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقررت نيابة أمن الدولة العليا، حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، التي تجرى معه بشأن اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

واجهت النيابة 'الأزهري' بمحضر التحريات الأمنية التي تشير إلى تورطه في قضايا تتعلق بالإنضمام لجماعة محظورة، إضافة إلى قيامه بالاتصال بشخصيات متورطة في تمويل الإرهاب ودعم أنشطة مشبوهة.

خالد الأزهري، سبق اتهامه فى القضية المتداولة إعلاميا بـ 'حرق محافظة الجيزة'، والتي دارت أحداثها في أعقاب فض اعتصام رابعة والنهضة، حتى جرى إخلاء سبيله بتدابير احترازية في أكتوبر 2016، لتجاوزه فترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا، قبل أن يتم ضبطه مجددا الأسبوع الجاري، لاتهامه في قضية جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً