اعلان

"اوعى تقرب من مجلس الإدارة".. مرتضى منصور يفتح النار على وزير الرياضة (فيديو)

شن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، هجوما على أشرف صبحي وزير الرياضة والشباب، عقب انتهاء أولى جلسات دعوى بطلان قرار مجلس إدارة القلعة البيضاء الصادر من وزير الشباب والرياضة وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.

وقال منصور لـ'أهل مصر'، إن قرار استبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك من شئون النادي الصادر من وزير الشباب والرياضة يعد مخالف لقانون الرياضية، وذلك لأن القانون يمنع التدخل في أعمال مجالس إدارة الأندية، مؤكدًا أنه يجب اللجوء لمجلس التسوية قبل اتخاذ أي قرار يخص إدارة الأندية، مردفًا: 'اوعى تقرب من مجلس الإدارة'.

وأشار منصور، أن المادة 23 و 19 من قانون الرياضة، تقول إن الجمعية العمومية للأندية هي المسؤولة عن تغيير مجالس إدارة الأندية، كما أن المادة 45 من قانون الرياضة القديم الملغي، عندما يسمح بتدخل الحكومة في شؤون الأندية يكون عن طريق إرسال خطاب مسجل ومرفق فيه المخالفات، ويعطى فرصة 30 يومًا للنظر، وإذا كان المجلس لديه مبررات عدم الرد لا يحل للوزير التدخل في شؤون الأندية.

وتابع منصور: 'الوزير مبعتش ليا حاجة واستهتر بالقانون'، مبررًا اعتماده على اللائحة المالية التي تعتبر مخالفة للمادة 52، والتي تنص على قبل اتخاذ أي إجراء ضد مجلس إدارة النادي، يجب إرسال خطاب مرفق به المخالفات لأي جهة رقابية ولها فرصة 30 يوما للرد على هذه المخالفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين