بعد إحالته للمحاكمة العاجلة.. أقوال الجيران عن المتهم بقتل شقيقين في الشرابية

محرر أهل مصر مع جيران المتهم بقتل أشقاء الشرابية
محرر أهل مصر مع جيران المتهم بقتل أشقاء الشرابية
كتب : حسن سمير

بعد مرور أكثر من 50 يومًا على الجريمة المأساوية التي شهدها شارع البستاني بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، إذ لاقت حديث واسع على لسان الكثير من الأهالى، حينما أقدم "السيد.ع.ح" صاحب الـ59 عامًا، بائع أدوات صنفرة بمنطقة البدرشين بالجيزة، (منفذ مجزرة)، بعدما أقدم على قتل شقيقين ونجل أحدهما أمام المارة بسبب خلافات على إيجار عجلة لطفل، بقتل شقيقه منذ 10 سنوات، بسبب غير معلوم، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة، بينما حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 29 ديسمبر الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم في القضية رقم 6906 لسنة 2020 جنايات الشرابية، ومقيدة برقم 1157 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة.

"وقت ارتكاب الواقعة، هرولت "أهل مصر" مسرعًا لمسرح الحادث، للوقوف علي أسبابها ومعرفة كواليس مادار في الليلة الدامية، من شهود العيان وجيران المجني عليهما( أشقاء)، كان من بينهم "محمد ح" صاحب عربة خضار مجاور لمنزل الضحايا سرد ماحدث: "بداية الجريمة، كانت عندما كان نجل شقيق المتهم أمام منزل الضحايا وتحدث مع واحدة ست بشكل غير لائق، حينها سمعت أحد المجني عليهم بيعاتبه وقال له عيب لما تتكلم بالطريقة دي مع أمي، فرد الطفل الصغير وقال له وانت مالك، فقال له: أنت ترضي أني أتكلم مع والدتك بالطريقة دي، حينها قام الطفل الصغير بدفعه، فقام المجني عليه بدفعه وقال له يلا امشي من هنا".

"خلافات ممكن تتحل لأنها بسبب العيال، مش لدرجة انها تسبق بجريمة قتل بشعة الناس منها مش عارفة تنام لحد دلوقتي، الشارع كان ساحة لحرب ودم، المتهم سفاح والكل كان بيخاف منه لانه شكله رد سجون، ومواصلة لخلافات الطفل غادر المنطقة، وأخبر أسرته، وحضر ومعه عمه ووالده، وقاما بالتعدي على أحد المجنى عليهما، فاضطر أحد الشباب للتدخل والدفاع عن أسرته، وتدخل الأهالي وقاموا بفض المشاجرة، وبعدها بأيام فوجئت بالأهالي بأن عم الطفل قد قتل أحد المجنى عليهما بسلاح أبيض “سكين”، مما ذهب المجنى عليه الثاني، أثناء معاتبته المتهم قام طعنة ومات في الحال.

ولفت: "المتهم كان قاتل شقيقه من 10 سنين، وبعد ماخرج بدأ يتاجر في المخدرات ويتعاطى، اللي عمله دا شخص مجرد من كل المشاعر الإنسانية، ماسك سلاح أبيض وبيقطع في الناس زي الفرخة، وموتهم وحاول الهرب بس بعد كدة عرفنا انه اتقبض عليه".

و قطعت الحاجة "سناء"، الحديث لتضيف: "الناس دول في حالهم يابني، ومحترمين وكفاية سيرتهم اللي على كل لسان والناس زعلانة عليهم من اللي حصلهم، أنا بطالب بالقصاص من المتهم لأن محدش كان متوقع إنه هيخرج بعد ماقتل أخوه من سنين، ولما رجع افترى على خلق الله".

بداية الواقعة عندما كانت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة مساء الـ26 من أكتوبر الماضي عندما، تلقى مأمور قسم شرطة الشرابية أمس، بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيلين بدائرة القسم، وبالانتقال تبين العثور على جثتي كل من "سليمان محمد شحات بدري" ميكانيكي، وشقيقه "سعيد" ميكانيكي، وكلاهما في العقد السادس والرابع من العمر.

وكشفت التحريات والمناظرة إصابتهما بجروح ذبحية في الرقبة، ودلت التحريات بأن مشاجرة تجددت بين المجني عليهما والمتهم سيد حرموش، 59 سنة، عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة الشرابية، بسبب خلافات الجيرة، وأسفرت عن قيام المتهم بذبح الشقيقين أمام المارة.

وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت تشريح الجثتين لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وشهادة الشهود وكاميرات المراقبة التي رصدت الواقعة، اعترف بذبح الشقيقين بسبب خلافات سابقة بالمنطقة نظرا لكونهم جيران.

وتابع المتهم بأن النفوس لم تصف معهما نهائيا، واستغل تجديد الخلافات يوم الواقعة وقام بذبح الشقيقين أمام المارة، لكي يردع كل شخص في المنطقة من الدخول معه أو مع أحد أفراد أسرته في خلافات.

وبالعرض على النيابة العامة قررت عرض المتهم على الطب الشرعي للخضوع لتحليل مخدرات، لبيان مدى إدمانه للمخدرات من عدمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً