اعلان

اليوم.. محاكمة أحمد شفيق في "فساد وزارة الطيران"

أحمد شفيق
أحمد شفيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، وإبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران السابق، توفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا، في القضية المتهمين فيها بإهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه، وهى القضية التي عرفت إعلاميا بـ"فساد وزارة الطيران المدني".

ملف قضية "فساد وزارة الطيران" تم إرساله مجددًا إلى محكمة الاستئناف، في أعقاب الحكم الصادر من محكمة النقض بقبول طعن النيابة العامة على براءة "شفيق" وآخرين.

يُحاكم رئيس الوزراء الأسبق في القضية، رفقة كلا من إبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران السابق، توفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا، في ضوء اتهامات وجهتها النيابة العامة وقاضي التحقيق إليهم بارتكاب جرائم الإضرار العمدي بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران، وتسهيل الاستيلاء عليه، عندما وقعوا بروتوكولاً للتعاون مع جمعية تنمية خدمات مصر الجديدة الأهلية.

وحسب التحقيقات التي أجريت في القضية، فإن "شفيق" بموجب هذا البروتوكول، منح باقي المتهمين وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة، مبالغ مالية باهظة بغرض تمويل إنشاء حديقة تعرف باسم "حديقة سوزان مبارك" بألعاب ترفيهية، من أموال وزارة الطيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً