اعلان

تصل للحبس.. تعرف على عقوبة "مدعي مرض السرطان" بكفر الشيخ

 محمد قمصان مريض السرطان
محمد قمصان مريض السرطان

كشفت تحريات مباحث دسوق بكفرالشيخ، في واقعة الشاب المنتحل صفة مريض سرطان، ادعاء المتهم محمد محمد قمصان، 20 عام، حاصل علي دبلوم تجارة، كذبًا على غير الحقيقة مرضه بالسرطان، وأنه اتخذ عدة طرق ليتشابه مع أصحاب هذا المرض بأن حلق شعره وارتدى ملابس مكتوب عليها أنه مصاب بالمرض اللعين، فضلًا عن نشره مقاطع مرئية لاستعطاف المواطنين من أجل كسب الشهرة والتحصل علي هدايا مادية وعينية.

قال أيمن محفوظ محفوظ المحامي، إن ادعاء المتهم محمد محمد قمصان، صفة مريض سرطان، من أجل كسب الشهرة والتحصل علي هدايا مادية وعينية، ينجدر في اتهامات النصب والاحتيال، وفقًا للمادة 336 عقوبات، من خلال استخدام الأساليب الاحتيالية، ومن خلال المظاهر الكاذبة التي تدفع الضحايا تعتقد إنها تفعل خيرًا من استخدام الكذب والطرق الاحتيالية.

وأضاف "محفوظ" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحدوث ربح وهمى.

وتابع: أن هذا مخالف للاعتقاد السائد بأن القانون لا يحمي المغفلين ولكن القانون بالفعل يحميهم ويعطي عقوبة تصل إلى الحبس لمدة 3 سنوات.

كان عدد من محاربي السرطان قاموا بتحرير 7 محاضر بنيابة مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ ، ضد محمد سرطان المدعي إصابته بالسرطان ، لإيذائهم نفسيا كمرضي سرطان ووقوع ضرر عليهم من ادعائه المرض ، متهمين إياه بإيذائهم معنويا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة