اعلان

زوجة الشهيد ياسر عصر خلال احتفالية عيد الشرطة: كنت عارفه أني هكمل لوحدي وده واجب علينا

زوجة الشهيد اللواء ياسر عصر
زوجة الشهيد اللواء ياسر عصر
كتب : أهل مصر

قالت أرملة الشهيد اللواء ياسر عصر، خلال حضورها الاحتفال بعيد الشرطة 69، إنها فخورة بتكريم زوجها الشهيد، اليوم، معلقة: "التكريم اليوم شرف لا يضاهيه شرف، وتاج فوق رأسنا".

وأضافت أرملة الشهيد: "التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي متوقع، فهو يقدم لنا الدعم دائما".

وأشارت إلى أن زوجة أي ضابط تعلم بنسبة 90% أنها ستكمل الطريق بمفردها، متابعة: "وده واجب علينا، وبلدنا تستاهل أكتر من كده".

ووجهت رسالة إلى الضباط قائلة: "حابة أقول لكل الضباط إن مصر تستاهل واندفع فيها دم ناس غالية علينا".

وعن زوجها قالت: "ياسر كان متفانيا في عمله بدرجة كبيرة، ويعشق عمله وأداء الواجب".

وتحتفل وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بعيد الشرطة 69، تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية التي صمد فيها أبطال الشرطة المصرية أمام الاحتلال الإنجليزي، ودافعوا عن مبنى المحافظة، حتى سقط منهم نحو 56 شهيدًا و80 جريحًا، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعدد من قيادة الشرطة.

وتعتبر موقعة الإسماعيلية من أقوى المعارك التي خاضتها الشرطة المصرية ضد قوات الاحتلال البريطاني عندما رفضت تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للقوات البريطانية، ما أدى لاشتباك بين الشرطة المصرية والقوات البريطانية وأسفر عن مقتل 50 شرطيًا مصريًا و80 جريحًا.

وكانت هذه الحادثة أهم الأسباب في اندلاع العصيان لدى قوات الشرطة أو التي كان يطلق عليها بلوكات النظام وقتها، وهو ما جعل إكسهام وقواته يقومان بمحاصرة المدينة وتقسيمها إلى حى العرب وحى الإفرنج ووضع سلك شائك بين المنطقتين بحيث لا يصل أحد من أبناء المحافظة إلى الحى الراقى مكان إقامة الأجانب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً