اعلان

حنين حسام ومودة الأدهم "كعب داير" على المحاكم.. من "القناطر إلى العباسية ثم عابدين" (صور)

حنين حسام ومودة الأدهم "كعب داير"
حنين حسام ومودة الأدهم "كعب داير"

'ترحيل كعب داير'، هذا ما تعرضت له فتاتي 'التيك توك' حنين حسام ومودة الأدهم، منذ أمس الثلاثاء، وحتى كتابة تلك السطور، خلال نظر أمر تجديد حبسهما في القضية المتداولة إعلاميا بـ'الإتجار بالبشر'، وهى القضية التي عطلت إجراءات إخلاء سبيلهما عقب براءتهما في قضية 'التحريض على الدعارة'.

رحلت مأمورية أمنية خاصة فتاتي التيك توك، حنين حسام ومودة الأدهم، أمس الثلاثاء، من مقر حبسهما بسجن النساء بالقناطر، إلى مقر محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، حيث ينظر قاضي المعارضات في أمر حبسهما على ذمة التحقيقات التي تجري معها في القضية الجديدة 'الإتجار بالبشر'.

مودة الأدهمحنين حسام

مكثت حنين حسام ومودة الأدهم، بالكمامة الطبية وملابس السجن البيضاء، داخل قاعة المحكمة، حتى جاء دورهما في رول الجلسة، عقب انتهاء نظر الجلسات الموضوعية، ليترافع محاميهما ويبديا طلباتهما بإخلاء سبيلهما لانتفاء مبررات الحبس الإحتياطي.

عقب سماع طلبات دفاع فتاتي التيك توك، حنين حسام ومودة الأدهم، أصدر قاضي المعارضات قرارا بإخلاء سبيلهما بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهما، على ذمة القضية، وكان من المقرر أن تسدد المتهمتان مبلغ الكفالة ليتم إطلاق سراحهما فعليا، حتى أصدرت النيابة العامة قرار جديدا عطل إطلاق سراحهما

مودة الأدهم مودة الأدهم

نيابة شمال القاهرة الكلية، وبإشراف المحامي العام الأول للنيابات، قرر الاستئناف على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل حنين حسام ومودة الأدهم، وتحدد لنظره، جلسة اليوم الأربعاء.

رحلت مأمورية أمنية مودة الأدهم إلى مقر محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، لنظر الاستئناف على قرار إخلاء سبيلها، حتى تم ترحيلها ثانيا إلى محكمة عابدين، مكثت فيها 'مودة' بضع دقائق، حتى جرى ترحيلها مجددا إلى محكمة شمال القاهرة بالعباسية مرة ثانية، لانعقاد الدائرة القضائية المقرر لها نظر الاستئناف.

حنين حسام حنين حسام أخيرا أصدرت المحكمة قرارا، قبل قليل، باستمرار حبس مودة الأدهم، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

مرت حنين حسام بتلك الإجراءات جميعها، إذ تم ترحيلها من سجن القناطر إلى العباسية ومن ثم إلى محكمة عابدين، ثم إلى العباسية مجددا، ولم يصدر قرار بشأنها حتى كتابة تلك السطور.

قال مصدر مطلع على التحقيقات التي تجرى في قضية 'الاتجار بالبشر'، المتهمة فيها حنين حسام فتاة 'التيك توك'، إن نيابة شمال القاهرة الكلية أرسلت تستعجل تحريات المباحث العامة والأموال العامة بشأن الاتهام الموجه إلى حنين بتحريض عدد من الفتيات على ممارسة وارتكاب أعمال منافية للآداب.

أضاف المصدر في تصريحات لـ 'أهل مصر' أن النيابة الكلية بشمال القاهرة استنسخت ملفا جديدا من قضية التحريض على الفسق والفجور، والصادر فيها حكما من دائرة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بالغاء حبسها سنتين، تحت اسم قضية جديدة كشفت عنها سير آخر التحقيقات سميت بـ'الاتجار بالبشر'، وهو ما تم الإفصاح عنه على وجه التحديد من آخر فيديو نشرته واذاعته حنين خ على حساباتها الرسمية.

الفيديو الأخير وجه اتهاما صريحا للفتاة التي لقبت اعلاميا بـ 'هرم مصر الرابع'، بإنشاء وتأسيس مجموعة إلكترونية أسمتها 'الوكالة'، ادعت تأسيسها عبر تطبيقٍات لمواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع القائمين عليه والذين تربطها علاقة بهم منذ عامين، وهو ما توصلت إليه تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية.

توالي نيابة شمال القاهرة الكلية، تحقيقاتها في القضية الجديدة في الإتهامات التي عطلت إنهاء إجراءات إطلاق سراحها، عقب حصولها قبل أيام قليلة على حكم البراءة قضية التحريض على الفسق والفجور والدعوة للدعارة من محكمة جنح مستأنف الإقتصادية، التي ألغت حكم الحبس وأبقت على تغريمها 300 ألف جنيه.

وتبين من التحقيقات أن الفتيات تظهر فى بثٍ مرئى مباشر متاح لكل المشاركين، عبر التطبيق بالتطبيق، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لجائحة كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.

WhatsApp
Telegram