اعلان

الداخلية تضبط 227. 8 طن دقيق بلدي مدعم بالسوق السوادء

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وأسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية:

ضبط 227، 8 طن "دقيق بلدي مدعم" بها نقص بالأوزان بمقدار 1، 16 طن في إجمالي الكمية - 159، 68 طن خليط زوائد "نخالة ناعمة وخشنة" بها نقص في الأوزان بمقدار 7، 19 طن في إجمالي الكمية، تمهيدا لتوزيعها على المخابز البلدية بقصد الغش والتدليس وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مطحن) بمحافظة المنيا.

ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة الجيزة) لاستيلائه على مبلغ (141، 614 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم، وبيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز.

ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة البحيرة) لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلا من السولار. قدرت بقيمة (153، 545 جنيه)

ضبط (15667 عبوة أدوية "خاصة بعلاج الأمراض المزمنة") مهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بالأسواق، وتشكل خطرا على الصحة العامة. تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. بحوزة (المدير المسئول عن صيدلية) بمحافظة المنيا.

ضبط (8، 28 طن "دهانات كربونات كالسيوم" دون مستندات مجهولة المصدر)، تمهيدا لطرحها للبيع بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج الدهانات "دون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ضبط (10 طن " أعلاف حيوانية" دون مستندات مجهولة المصدر)، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مدشة لإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الشرقية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً