اعلان
اعلان

تعرف على إرشادات المرور لقائدي السيارات خلال السيول

السيول بمطروح
السيول بمطروح

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، اليوم، إغلاق طريق فيران حتى أبو رديس، وطريق طابا اتجاه النقب، وغلق الطريق في الاتجاه القادم من شرم الشيخ إلى النفق، وتحويله إلى الطريق القديم حتى مدينة طور سيناء ثم العودة للطريق الجديد بسبب وجود سيول ومنعا لوقوع أي حوادث مرورية.

وأهابت الإدارة العامة المرور، بقائدي السيارات، الالتزام بالسرعات المقررة على الطرق السريعة، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث، ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه الأمطار.

كما شددت إدارة المرور على التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيداً، لأن سطح الطريق يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

كما نصحت إدارة المرور، بمضاعفة مسافة السيارات على الطرق، مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث، كما يجب استعمال مساحات السيارة باستمرار والإضاءة والأنوار العالية، مع التأكد من صلاحية الإطارات بالسيارة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس، يشهد استمرار فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ويوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-7 درجات على معظم الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، وتكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة (شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين).

وتابعت هيئة الأرصاد، أن فرص الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش)، والوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد (الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر)، فضلا عن نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل