المشرف العام على التحرير داليا عماد

إحالة "سفاح الجيزة" للمفتي في قضية قتل "نادين" و27 مارس الحكم

أهل مصر
محاكمة سفاح الجيزة
محاكمة سفاح الجيزة
اعلان

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم، إحالة المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، إلى مفتي الجمهورية، على خلفية اتهامه بقتل نادين، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته، وحددت المحكمة جلسة 27 مارس للنطق بالحكم.

طالب المحامي صابر حبيب حنا، دفاع المتهم، خلال مرافعته عن قذافي فراج، بإحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية، لبيان سلامة قواه العقلية.

وأضاف المحامي صابر حبيب حنا، دفاع المتهم أمام المحكمة قائلا:" أنا مرهق وواقف من تسعة الصبح وأطالب بتحديد جلسة أخرى للدفاع عن المتهم".

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثاميهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة اللواء أحمد رجائي عطية مؤسس مدرسة الصاعقة