اعلان

حصاد الجنايات في أسبوع.. مشاهير داخل قفص الاتهام أمام القضاء

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

محاكمة الممثلة عبير بيبرس

قررت الدائرة 5 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وأيمن عبدالرازق، وأمانة سر ممدوح غريب، بحبس الممثلة عبير بيبرس 7 سنوات بتهمة قتل زوجها عمدًا بقطعة زجاج.

وتعود بداية الواقعة، عندما ورد بلاغ من والد المجني عليه يحمل رقم 5598 لسنة 2020 لإدارة البحث الجنائي بالقاهرة، بقيادة اللواء نبيل سليم، مدير إدارة البحث الجنائي، مفاده وفاة نجله "عمرو سيد سيد عبدالله"، 42 سنة، صاحب شركة بترول، واتهم زوجة نجله «عبير وهبة نجيب زكي» الشهيرة بـ«عبير بيبرس»، 35 عاما، وتعمل ممثلة، بقتله.

وانتقل ضابط مباحث قسم شرطة البساتين، وبسؤال المبلغ قرر أنه تلقى مكالمة تليفونية، من زوجة نجله تخبره بوفاته وفاة طبيعية، وبوصوله تبين أن المتوفى فارق الحياة وبصدره جرح غائر بعمق 7 سم، واتهمها بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه كان بحوزة المجني عليه.

حبس مجدي عبد الغني

أمرت محكمة جنح الدقي، اليوم الخميس، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، بحبس مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، 6 سنوات وغرامة مالية 300 ألف جنيه فى 3 قضايا جديدة تخص امتناعه عن تسليم ميراث أقاربه، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه عن كل قضية، لإيقاف التنفيذ.

وقضت محكمة جنح الدقي، بقبول معارضة مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، شكلًا وفي الموضوع تأييد الحكم المعارض فيه، وقررت المحكمة حجز 6 قضايا أخرى للحكم فى جلسة 25 فبراير الجاري.

يذكر أن مجدي عبد الغني، اتهم بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وكان عددا من أقارب مجدي عبد الغني من مستحقي الميراث أقاموا دعوى اختصوه فيها هو وآخرين، واتهموه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم في محطة بنزين بالوراق.

بتهمة الكسب غير مشروع.. محاكمة سعاد الخولي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين وكامل سمير كامل وأمانة سر شريف محمد علي، اليوم الأربعاء، محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

وفى وقت سابق، كان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، قد أحال سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة حصلت لنفسها ولأبنائها على کسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طائلة في ثروتها، بما لا يتناسب مع مصدر دخلها.

"سما المصري"

قضت المحكمة الاقتصادية، برفض الاستشكال المقدم من الفنانة سما المصري لوقف تنفيذ حكم حبسها سنتين في اتهامها بالإخلال بقيم المجتمع ونشر صور وفيديوهات مخلة بالمخالفة للقانون.

وبموجب الحكم، يستمر حبس سما المصري في القضية التي تعد الثانية التي تدان فيها، إذ تواجه حكما آخر بالحبس لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 100 جنيه، فى اتهامها بالإخلال بقيم المجتمع ونشر صور وفيديوهات مخلة أيضا.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قصت في 16 نوفمبر الماضي، بتخفيف عقوبة حبس سما المصري من سنتين إلى سنة وتغريمها 100 جنيه بدلا من 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات؛ لادانتها فى القضية التي تحمل الرقم 979 لسنة 2020.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن إدانة المتهمة سما المصري ثابتة بالأوراق، والأسباب كافية للتدليل على ثبوت التهمة فى حقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"