اعلان

تنفيذ حكم الإعدام في مرتكب مذبحة كفر الدوار

قطاع السجون
قطاع السجون
كتب : أهل مصر

نفذا قطاع السجون حكم الإعدام الصادر بحق 'شريف الزيات' مرتكب مذبحة كفر الدوار، صباح اليوم، في سجن دمنهور العمومي والتي راح ضحيتها 7 أشخاص بعد قتلهم طعنًا وذبحًا بسكين وإشعال النار في منزلهم، وجرى تسليم الجثة إلى أسرته لدفنها.

وكانت محكمة جنايات دمنهور، قضت في جلستها المنعقدة بتاريخ 27 فبراير 2020 للنطق بالحكم، بالإعدام شنقًا على 'شريف عبد الله رجب الزيات' بتهمة قتل أسرة مكونة من 7 أفراد وإشعال النيران في مسكنهم في قرية حيار علي بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، وصدر الحكم بعد إحالة أوراقه إلى مفتي الديار المصرية، لبيان الرأي الشرعي في إعدامه.

بدأت أحداث القضية التي قُيدت تحت رقم 88 لسنة 2020 إداري مركز دمنهور، يوم 5 يناير من العام الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة كفر الدوار بإبلاغ الأهالي باندلاع حريق في منزل بعزبة حيار علي، واكتشاف الأهالي وجود جثامين لأسرة كاملة مكونة من 7 أشخاص متوفين ومصابين وبعض الجثامين متفحمة، وتبين العثور على جثامين 'حسني. س' 39 عامًا، ووالدته 'زينب. ع' 67 عامًا، وزوجته 'رانيا. م' 32 عامًا، وأنجالهما الأربعة 'شهاب' 15 عامًا، و'محمد' 5 عامًا، و'مسعود' 4 أعوام، و'عبد الرحمن' 10 أعوام.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول قيامه بهذه الجريمة الشنيعة، وأوضح خلال التحقيقات أن سبب ارتكابه الجريمة هو سرقة المواشي الخاصة بالمجني عليه، وذلك لمروره بضائقة مالية شديدة.

وأعترف المتهم بذهابه إلى منزل المجني عليه فجر يوم الحادث بزعم الاختباء داخل منزله خوفًا من ملاحقته أمنيًا لتنفيذ أحكام قضائية، مضيفًا أنه أثناء جلوسه مع المجني عليه راودته فكرة التخلص منه وسرقة الماشية، فأخرج سكينًا من طيات ملابسه وعاجله بطعنة غائرة في البطن، وحاول المجني عليه المقاومة ولكنه لم يفلح وسط نزيف أحشائه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي