أسرع إحالة في تاريخ القضاء المصري.. محام دولي يعلق على قرار النائب العام في حادث طفلة المعادي

المتحرش بطفلة المعادي
المتحرش بطفلة المعادي

أشاد المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، عضو اتحاد المحامين الأجانب بألمانيا، بالقرار الصادر من مكتب النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قبل قليل، بإحالة المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، إلى محكمة الجنايات، نظير الاتهامات المسندة إليه بارتكاب جريمة الخطف وهتك العرض.

قال "عبد السلام" في تصريحات لـ"أهل مصر" إن إحالة المتهم بالتحرش تعتبر أسرع إحالة في تاريخ القضاء المصري في قضية هزت الرأى العام، وهو ما يحقق العدالة الناجزة التي تنشدها النيابة العامة ووزارة العدل في عهد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام.

تابع المحامي الدولي، عمرو عبد السلام، مؤكدا أن إدارة التحقيقات والتصرف في مثل تلك القضايا والوقائع، وخاصة قضايا الرأى العام، تكون الإجراءات فيها سريعة بالشكل الذي يحقق العدالة الناجزة، عما كانت تجرى عليه التحقيقات في أوقات سابقة وتستغرق شهورا بل تصل لسنوات، للتوقف على سؤال ضابط الواقعة مثلا أو ورود تقرير الطب الشرعي، مما كان يعطل الإجراء بسرعة التصرف في القضية.

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، إلى محكمة الجنايات، حيث تحيل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

ولفتت النيابة في بيان رسمي لها، إلى أنها أقامت لدليل على المتهم بأربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً