اعلان

في حريق العبور.. القبض على صاحب مصنع الكيماويات والبحث عن آخر سوري (خاص)

حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

قال مصدر أمني بقطاع أمن القليوبية، إن رجال المباحث ألقت القبض على صاحب مصنع الكيماويات المتسبب في الحريق المروع الذي نشب صباح اليوم الخميس، بمنطقة اسكان الشباب في العبور، ويدعى "أبو السعود.أ.ف".

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ" أهل مصر" أن مأموريات أمنية انطلق لأماكن إقامة مواطن سوري، مستأجر مصنع الملابس الجاهزة بالطوابق العليا بذات العقار الذي شب فيه الحريق، لسؤاله حول اشتراطات حصوله على الترخيص اللازمة لإقامة المصنع، قبل أن يتم ضبط نجل السوري، ومديره المالي والإداري "محاسب".

أسفرت التحقيقات الأولية أن المصنع حصل مؤخرا على موافقة الدفاع المدني في يناير الماضي، فضلا عن قيام صاحب العقار بتأجير ثلاثة طوابق عليا لمواطن سوري الجنسية يمتلك مصنع الملابس بالقطعة 107 بلوك (ب و ج)، ويحمل اسم "بلوك المحاجر".

باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الحريق الهائل الذي شب داخل مصنع للملابس بمدينة العبور، وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائي إلى مكان الحريق لفحص المكان، وحصر التلفيات والخسائر، ومعرفة عما إذا كانت هناك شبهة جنائية في اندلاع النيران من عدمه.

وطلبت النيابة ملف المصنع لبيان ترخيصه من عدمه، وكلفت المعمل الجنائي بمعرفة سبب الحريق وحصر التلفيات وانتداب الطب الشرعي لتحديد هوية الجثث، كما قررت النيابة انتداب لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة للمصنع وبيان مدى تتضررها من الحريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي