اعلان

بدء إزالة آثار تفجير عقار فيصل بعد نجاح عملية النسف (صور)

العقار بعد نسفة
العقار بعد نسفة

بدأت الاجهزة المختصة فى رفع ركام عقار فيصل المحترق بعد نسفه باستخدام الديناميت، وتواجدت لوادر ومعدات من الحى والمحافظة لإزالة الركام.

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

وقال مصدر مطلع إن عملية نسف عقار فيصل المحترق تمت بكفاءة عالية جدا ولم تسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.

وأضاف المصدر أنه جارى معاينة مكان الهدم ومعاينة الطريق الدائرى للتأكد من عدم تضرره ومدى صلاحيته لإعادة الحركة المرورية مرة أخرى وأن هدم العقار لحماية المواطنين بالعقارات المجاورة.

وأنتهت الجهات المختصة من نسف عقار فيصل المحترق باستخدام الديناميت وعادت الرؤية الى طبيعتها بالمنطقة.

وكان اللواء رجب عبدالعال مدير أمن الجيزة وصل للإشراف على هدم برج فيصل المحترق، وأغلقت أجهزة الأمن الطريق الدائرى بمحيط عقار فيصل المحترق استعداد لنسفه باستخدام الديناميت، وانتشرت أجهزة الأمن بقيادة اللواء رجب عبدالعال مدير الأمن بمحيط العقار.

وقال مصدر مطلع، إن طريقة التفجير الحذر متبعة منذ فترة ويتم استخدامها في تفجير العقارات الضخمة المخالفة.

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

العقار بعد نسفة العقار بعد نسفة

وأضاف المصدر، أن استخدام تلك الطريقة لن يؤثر على الطريق الدائرى حيث ستقوم أجهزة الأمن بعمل حرم آمن ونشر صدادات في محيط عقار فيصل المحترق مسافته 500 متر، وغلق الطريق الدائري تزامنا مع بدء عملية إزالة عقار فيصل المحترق من قبل الجهات المختصة، عصر اليوم، الجمعة.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بغلق الطريق الدائري في الاتجاهين لمسافة 500 متر حول العقار، من الساعة 3 مساء وحتى الساعة 4 مساء، فسيتم تنفيذ التحويلات المرورية على الدائري، لتكون كالتالي.

تحويل القادم من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى على الطريق الدائري 'القوس الغربي' والمتجه إلى وصلة المريوطية، لاستخدام محور صفط اللبن في اتجاه جامعة القاهرة أو في اتجاه شارع فيصل وميدان الجيزة وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية.

تحويل القادم من مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات على الطريق الدائري 'القوس الغربي' إلى محور وصلة المريوطية اتجاه كوبرى المنيب أعلى النيل ومناطق القاهرة وعدم الاستكمال اتجاه مناطق العقار على القوس الغربى.

تحويل القادم من مناطق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة 'من أعلى المنيب'، والمتجه إلى محور وصلة المريوطية في اتجاه الطريق الزراعى لاستخدام وصلة المريوطية في اتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوى.

تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لإحكام منازل محور صفط اللبن على الطريق الدائرى المؤدية إلى مناطق العقار وإرشاد المركبات باستكمال السير بمحور صفط اللبن والاتجاه يمينا إلى الطريق الدائري 'القوس الغربي' اتجاه محور 26 يوليو وأعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

وأعلنت المرور عن الطرق البديلة لتكون كالتالي:

القادم من مناطق الدائري الشرقي المنطقة الثالثة 'من أعلى المنيب' ويرغب في التوجه إلى طريق الإسكندرية الزراعى يتم الصعود وصلة المريوطية في اتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه منزل طريق الإسكندرية الصحراوى منزل 4، 5 اتجاه الإسكندرية ثم الصعود مطلع محور 26 يوليو اتجاه ميدان لبنان ثم الصعود إلى الطريق الدائرى اتجاه طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

القادم من مناطق الطريق الصحراوى وطريق الواحات ويرغب في التوجه إلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى يستخدم الطريق الدائرى (القوس الغربى) يمينا اتجاه وصلة المريوطية واستكمال أعلى الطريق الدائرى اتجاه أعلى المنيب وحتى نفق السلام واتجاه طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى.

القادم من الطريق الدائرى من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعى ومن أعلى محور 26 يوليو ويرغب في التوجه لمناطق الجيزة يتم استخدام محور صفط اللبن في اتجاه ميدان الجيزة وشارع فيصل واتجاه جامعة القاهرة.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل