اعلان

حيثيات تأييد سجن المتهمين بـ اقتحام مركز طامية: أرهبوا رجال الشرطة

أحداث عنف- أرشيفية
أحداث عنف- أرشيفية

أشارت حيثات الحكم الصادر من محكمة النقض، بتأييد السجن المشدد 3 سنوات بحق 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام مركز طامية"، إلى أن محكمة الجنايات خلال جولة المحاكمة الأولى اطمأنت لما جاء بمذكرة النيابة العامة ورأيها في القضية، حول ارتباط المتهمين بجرائم من شأنها اقتحام منشآت عامة وحيوية.

لفتت المحكمة إلى أن محكمة الجنايات أصابت صحيح القانون بإصدار حكمها خلال الجولة الأولى، مشيرة إلى أن المتهمين ارتكبوا جرائم إشعال النيران في محيط قسم شرطة طامية بالفيوم، وبثوا الرعب في نفوس العاملين به من ضباط وأفراد.

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للعقوبة، ومصادرة المضبوطات، بشأن إدانتهم باقتحام قسم شرطة طامية بالفيوم في أحداث العنف التي شهدتها المحافظة تزامنًا مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، كما قضت المحكمة ببراءة متهم وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم آخر بوفاته.

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنايات، وأسندت إليهم ارتكاب جرائم التجمهر خلال أحداث العنف التى شهدتها المحافظة، خلال أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة واقتحام مركز شرطة طامية بالقوة.

WhatsApp
Telegram