اعلان

انتهاء اعتصام المحامين بالعياط بعد اعتذار قيادات أمنية لزميلهم المعتدى عليه

محكمة الجيزة- أرشيفية
محكمة الجيزة- أرشيفية

انتهت قبل قليل، أزمة محامي العياط، المعتصمين داخل مقر محكمة العياط الجزئية؛ بسبب اعتداء ضابط شرطة على محامي زميل لهم يدعى "بسام"؛ وذلك بعد تقديم اعتذار للمحامي من قبل قيادات مديرية أمن الجيزة، وعلى رأسهم قيادات قطاع الجنوب.

تقبل المحامي المعتدى عليه اعتذار قيادات الأمن التي حضرت لإنهاء الأزمة قبل تفاقمها بين الطرفين، وأنهى المحامون اعتصامهم داخل مقر محكمة العياط.

ونشرت "أهل مصر"، قبل ساعات قليلة خبرا بعنوان (محامون يعتصمون داخل محكمة العياط ويعلقون العمل بعد اتهام ضابط بضرب زميلهم )، تداول تفاصيل الأزمة التي اندلعت بين المحامي وضابط شرطة أمام مقر المحكمة.

وقال المحامي محمد عبد المجيد، إن عددا كبيرا من محامي العياط علقوا العمل بجميع الدوائر القضائية داخل محكمة العياط، أمس الإثنين، بعد اعتداء ضابط وعدد من جنود الأمن المركزي على محامي زميل لهم، أثناء اعتراض طريق دخوله إلى المحكمة.

وأضاف "عبد المجيد" موضحا في تصريح لـ" أهل مصر"، أن زميلهم المحامي، فوجيء أثناء دخوله محكمة العياط، صباح اليوم الإثنين، بأحد ضباط الأمن المركزي يعترض طريقه، رافضا دخوله المحكمة، فأخبره بأنه يعمل محامي ويريد الدخول لأداء طبيعة عمله، فرفض الضابط وقام بالاعتداء على المحامي برفقة عدد من جنود الأمن المركزي، على حد قول المحامي.

وأشار المحامي إلى أن أعضاء مجلس نقابة محامين العياط الفرعية، توجهوا إلى مقر المحكمة، وتم رفض الصلح من محامين العياط بعد اعتذار قيادات شرطية توجهت بدورها إلى مقر المحكمة، لإنهاء الأزمة قبل تفاقمها، في حين قام جموع المحامين بالتوقيع على مذكرة ضد كل من قام بالتعدي على المحامي، في حضور نقيب محامين جنوب الجيزة وأعضاء مجلس النقابة الفرعية، ودخل المحامون في اعتصام داخل أروقة المحكمة، مطالبين بضرورة فتح تحقيق فوري في الواقعة ومحاسبة من تثبت إدانته في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات